X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      07/05/2024 |    (توقيت القدس)

كيري: يعرض سيطرة "أمنية" في مناطق بالقدس مقابل "يهودية اسرائيل"

من : قسماوي نت
نشر : 08/05/2013 - 16:08

ذكرت القناة الاسرائيلية العاشرة اليوم، ان وزير الخارجية الاميركي جون كيري عرض اليوم امام الرئيس محمود عباس خطته التي وصفتها القناة بأنها تشكّل "اساساً لتجديد المفاوضات السلمية".

وتنص الخطة الاميركية على إقامة دولة فلسطينية ضمن حدود 67، وتطبيق فكرة تبادل الاراضي بين الجانبين، في حين يساهم حلف الناتو في مسألة الترتيبات الأمنية خاصةً في منطقة غور الاردن، بالاضافة لاعتراف الدول العربية بيهودية اسرائيل.

ووفقاً للخطة الاميركية، تتولى السلطة الفلسطينية المسؤولية الامنية في مناطق من الضفة الغربية بحيث تمتد لتشمل مناطق الرام وعناتا وابو ديس والعيزرية الواقعة داخل حدود القدس الشرقية، في المقابل يتعهد الفلسطينيون بعدم التوجه الى المنظمات الدولية للحصول على الاعتراف بالدولة الفلسطينية وعضوية فلسطين في العديد من الهيئات والمؤسسات التابعة للمنظمة الدولية.

وفي خطوة إلتفافية على الاعتراف بيهودية الدولة العبرية، يقترح كيري بأن يتم ذلك من خلال الدول العربية، وليس السلطة الفلسطينية تحديداً، فيما يتولى حلف الناتو المسؤولية الأكبر حيال الترتيبات الأمنية التي تطالب اسرائيل فيها عند التوصل الى حل نهائي للصراع، لحماية المنطقة الواقعة بين الدولة الفلسطينية المستقبلية والاردن.

وأشارت القناة العاشرة الى ان كيري يعتزم زيارة اسرائيل خلال الاسبوعين المقبلين لعرض هذه الخطة على اسرائيل.

وقالت ان الجديد في هذه الخطة هو الدمج بين حلف الناتو والترتيبات الامنية، وتناول مسألة الاعتراف بيهودية الدولة العبرية ، الا انها لم تتطرق الى مسألة اللاجئين والمياه وعاصمة الدولة الفلسطينية ، سيادتها على الاماكن المقدسة .

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل