X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      02/05/2024 |    (توقيت القدس)

شيخ الأزهر يجدد رفض أي أعمال تليفزيونية أو مواد مسجلة تجسد شخصيات الأنبياء أو الصحابة

من : قسماوي نت
نشر : 08/05/2013 - 19:30

جدد شيخ الأزهر، فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، موقف الأزهر الشريف الرافض لأى أعمال تليفزيونية أو مواد مسجلة تجسد شخصيات الأنبياء عليهم السلام ـ أو الصحابة رضوان الله عليهم أجمعين.

جاء ذلك خلال لقاء فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر اليوم الأربعاء بالمشيخة وفدًا من أعضاء الدعوة السلفية برئاسة الدكتور ياسر برهامي نائب رئيس الدعوة السلفية وبحضورالدكتور يونس مخيون رئيس حزب النور والدكتور عبدالله بدران زعيم الكتلة البرلمانية لحزب النور بمجلس الشورى.

وأكد فضيلة الإمام الأكبر أن مصر تتقدم بتكاتف الجميع وأن وحدة النسيج الوطني المصري واجبة في هذا التوقيت الحرج وهذه الظروف الحساسة التي يمر بها الوطن والأمة مما يستوجب أن يتحد العرب والمسلمون، وينبذوا المصطلحات والمسميات التي تفرق جمهور المسلمين خاصة في الوقت الذي يتحد فيه الأعداء تحت كيانات مختلفة.

وحول زيارته لدول الخليج ، أكد شيخ الأزهر أن مصر لها رصيد لدى الدول الشقيقة وقلوب شعوبها مملوءة حبا وتقديرا لها ولأهلها وهو ما لمسه في العيون أثناء الزيارة للامارات والبحرين والسعودية مؤخرا حيث كانت السعادة غامرة بالإفراج عن السجناء المصريين هناك ما يعني أن أكثر من مائة أسرة قد سعدت.

ومن جانبه..أعرب الدكتور يونس مخيون عن ثقته في الأزهر الشريف باعتباره قوة ناعمة تتمتع بثقة عالية لدى الشعوب العربية والإسلامية ويعول الجميع عليه في الحفاظ على وحدة مصر والأمة.

وأكد الدكتور ياسر برهامي ثقته في الأزهر الشريف كصخرة عاتية في مواجهة أية محاولات محتملة للتمدد الشيعي.

واقترح وفد الدعوة السلفية، خلال المقابلة، قيام الأزهر بإجراء مسابقة في فضائل الصحابة بين الشباب وإصدار فتوى تحرم تجسيد الأنبياء والصحابة وإعداد برامج يومية للتعريف بفضائل الصحابة، وهو ما رحب به الأزهر ووعد بدراسته وتنفيذه.

ورحب شيخ الأزهر بالوفد شاكرًا لهم تهنئته بالجائزة التي حصل عليها من الإمارات.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل