X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      06/05/2024 |    (توقيت القدس)

الشيخ القرضاوي يصل غزة

من : قسماوي نت
نشر : 08/05/2013 - 23:22

 وفاءَ بوعده الذي قطعه على نفسه، وصل الشيخ العلاّمة يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، إلى قطاع غزة عبر معبر رفح الحدودي، في زيارة تاريخية تعد الأولى من نوعها. ويرافق القرضاوي في زيارته التي جاءت بناءً على دعوة وجهت من وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بغزة، وفد مكون من أربعة وخمسين عالماً من ثلاث عشرة دولة عربية وإسلامية.

وكان في استقبال القرضاوي والوفد المرافق، رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية، والنائب الأول في المجلس التشريعي الدكتور أحمد بحر، ووزير الأوقاف الدكتور إسماعيل رضوان، وعدد من الوزراء والنواب وقادة حركة حماس، وشخصيات رسمية أخرى.

ومن المقرر أن يمكث القرضاوي والوفد المرافق له في القطاع لثلاثة أيام، يجتمع خلالها مع هنية وأعضاء حكومته، ويقام غدا الخميس، استقبالا شعبياً في ساحة الكتيبة غرب مدينة غزة.

من جهته رحب رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية بالشيخ العلامة يوسف القرضاوي ، معتبراً دخوله لفلسطين عبر معبر رفح دخول الفاتحين المسلمين السابقين، مؤكداً أن غزة وشعبها ورجالها وأطفالها وأهلها يرحبون بالشيخ القرضاوي والوفد المرافق له.

وأوضح أن الحكومة الفلسطينية وجهت عدة دعوات للقرضاوي لزيارة غزة منذ سنين، مؤكدًا أن علماء الأمة شركاء في صناعة الانتصارات بتأصيل فكر الجهاد وتعزيز الثوابت الإيمانية والتصدي لمشاريع التصفية لفلسطين، وتحريض الأمة للجهاد على فلسطين، ودفعها لان تقدم ما تملك لأجهل هذه الأرض ولحماية المقدسات.

ووصف هنية الداعية القرضاوي بشيخ الجهاد على أرض فلسطين، "لما له من دور عظيم ولعملاء الأمة في تثبيتنا على هذه الأرض ودعمه لصمود أهلها، معتبره الحجة على الناس".

وقارن زيارة القرضاوي لغزة قبل سنين طويلة في العام1952م، والزيارة الحالية التي اعتبرها بأنها دخول للفاتحين المنتصرين الذين رفعوا لواء النصر في كل ميدان.

وأضاف: "شاء الله أن يكون دخوله بعد الانتصارات التي سجلتها الأمة، لذلك لا نستغرب أن يكون القرضاوي شيخ الثورة العربية والربيع العربي، فهو طاف عواصم الثورة ورأيناه وهو يدفع بالأمة الى نقطة ألا رجعة نحو تحرير قرارها وأهدافها".

وأكد هنية أن فلسطين تجتمع الآن لتستقبله والسادة العلماء والرئيس السوداني الأسبق سوار الذهب (..) استقبال العلماء بعزم مواصلة طريق التحرير نحو القدس والأسرى.

 

القرضاوي في غزة
القرضاوي في غزة
القرضاوي في غزة
القرضاوي في غزة

 

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل