X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      26/04/2024 |    (توقيت القدس)

معارضة بجلجولية وكفر برا للتغييرات بشارع 531 التي ستحد من التواصل بين القرى

من : هلال بدير
نشر : 11/05/2013 - 17:29

 

ما زالت الاعمال التطويرية لشارع 6 (مفترق حورشيم) تجري على قدم وساق، حيث ان هذه الاعمال تعتبر مشروعا كبيرا وهو بناء جسر (شارع) الذي يربط المفترق (الدخول والخروج من شارع 6) بالشرق، الى مدينة كفار سابا وضواحيها.
هذا الشارع يعارضه الكثير من البلدات التي تقع قرب مفترق حورشيم على شارع 6، لا سيما القريتين العربيتيين في المثلث الجنوبي جلجولية وكفر برا، ومستوطنات شارع حورشيم 5233 التقاطع مع شارع 444، (يرحيف، نيريت، حورشيم، حاجور).
ويدعي الاهالي ان هذا الجسر سيغير من حركة السير المعهودة والمريحة ويستبدلها بحركة سير معقدة وتضر ايضا بالسائقين وراحتهم بالوصول الى بلداتهم، اضافة الى اغلاق المدخل الثاني (الجنوبي) لقرية جلجولية الامر الذي سيؤدي الى توجيه ضربة للمنطقة الصناعية والمحال التجارية لها في تلك المنطقة.

محمود عاصي:" كان هناك اتفاق بعدم العبث بحركات السير لكنهم الغوا هذا الاتفاق"

وقال محمود عاصي رئيس المجلس المحلي لقرية كفر برا:" للأسف هناك اتفاقية بيننا وبين وزارة المواصلات كفلنا من خلالها عدم العبث بحركات السير القائمة لقاء تقديم بدائل لهذا المشروع، واقام على اختيار واعداد الخرائط مهندسين مختصين وبعد اتفاقنا معهم قاموا بهذا المشروع".

جابر جابر:" سنتصدى لهذا المشروع.."

من جانبه قال الشيخ جابر جابر رئيس المجلس المحلي لقرية جلجولية:" لن نقف مكتوفي الايدي وسنقوم بمحاربة هذا المشروع بكل ما اوتينا من قوة ولن نسمح بان يضر بنا في ارضنا".

شارع 6:" ماعتس هي المسؤولة"

اساف دارجان الناطق بلسان شركة شارع 6 قال معقبا:" المسؤولية بهذا المشروع لا تقع على عاتقنا بل على عاتق الشركة الوطنية للطرق (ماعتس)".

ماعتس في تعقيبها:" نريد ان نحول شارع 531 الى شارع سريع بدون اشارات ضوئية وعلى الجميع مراعاة المصلحة العامة"


استي نئمان الناطقة بلسان الشركة الوطنية للامان على الطرق قالت في تعقيبها:" في الحقيقة رأى الطواقم المهنية في الشركة على ضرورة جعل شارع 531 والذي يشق شارع 444 من الشرق للغرب (يربط كفار سابا لمستوطنات شارع حورشيم) شارعا سريعاً بدون اشارات ضوئية، ولذلك فاننا نريد ان نغير حركة السير واقامة جسر من فوق هذا الشارع، وعليه فان المسافرين لشارع مستوطنات حورشيم يشمل كفر برا وجلجلولية سيجدون الشارع مغلقا وسيضطرون الانعطاف مسافة كبيرة للوصول للجسر والسفر عليه للوصول لبلداتهم، ندرك هذه المعاناة لكن كل مشروع له ايجابيته وسلبياته وعلى الجميع مراعاة المصلحة العامة".

وزارة المواصلات:" ابلغنا ماعتس بحل الاشكالات مع المتضررين"

افنير عوفاديا الناطق بلسان وزارة المواصلات قال:" وزارة المواصلات صادقت على هذا المشروع نظرا للاهمية الكبيرة له، وابلغنا ماعتس بان عليها ان تقوم بحل الاشكالات مع المتضررين".

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل