X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      24/04/2024 |    (توقيت القدس)

فعاليات الاستدامة البيئية في المدرسة العمرية

من : قسماوي نت
نشر : 14/05/2013 - 00:06

فعاليات الاستدامة البيئية  في المدرسة العمرية

نظمت المدرسة العمرية بالتعاون مع وحدة جودة البيئة في المثلث الجنوبي ، برنامجاً خاصاً حول أهمية المحافظة على البيئة  ، تحت عنوان "الاستدامة البيئية ".

حيث تم تعريف مصطلح الاستدامة وأهمية بقاء النظم الحيوية متنوعة ومنتجة مع مرور الوقت لدوام الحياة البشرية والقدرة على حفظ نوعية الحياة التي نعيشها على المدى الطويل وهذا بدوره يعتمد على  حفظ العالم الطبيعي والاستخدام المسؤول للموارد الطبيعية .

ونظرا لأهمية هذا الموضوع فان المدرسة بالتعاون مع وحدة جودة البيئة في المثلث الجنوبي وضعت خطة مدروسة تعنى بهذا الموضوع تتخللها العديد من الفعاليات والنشاطات المتنوعة مثل تنظيم محاضرات توعوية  و أيام دراسية ، زيارة لمراكز استحداث مثل" أمنير" ، توزيع علب خاصة لحفظ الطعام ،عروض مسرحية ، زراعة النباتات والأشجار.

ويعتبر موضوع الاستدامة من المواضيع واسعة النطاق ويمكن تطبيقه تقريبا على كل وجه من وجوه الحياة على الأرض، بدءًا من المستوى المدرسي فالمحلي إلى المستوى العالمي وعلى مدى فترات زمنية مختلفة. فهناك أدلة علمية كثيرة على أن البشرية تعيش بطريقة غير مستدامة، وأن إعادة الاستخدام البشري للموارد الطبيعية إلى داخل الحدود المستدامة يتطلب جهدًا جماعيًا كبيرًا.

وقد قام المحاضرون في وحدة جودة البيئة بسلسلة من الفعاليات والنشاطات الهادفة إلى رفع الوعي حول ضرورة المحافظة على بيئة نظيفة ودور الأشجار في تنقية الجو ودورنا في توفير الموارد عن طريق الاقتصاد في استهلاك المياه والكهرباء والوقود والورق وكيف نصبح مستهلكين أذكياء نحمي البيئة ونحافظ عليها.

وفي نهاية اليوم قام مدير المدرسة الأستاذ محمد صرصور بالثناء على القائمين على الفعالية والمسؤولين في وحدة جودة البيئة على جهودهم المباركة وعطائهم المستمر.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل