X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      26/04/2024 |    (توقيت القدس)

"هآرتس": مستوطنة حومش تعود للفلسطينيين

من : قسماوي نت
نشر : 19/05/2013 - 12:43

أوضحت الصحيفة الأحد أن التدريبات العسكرية التي ينفذها الجيش في أراضي المستوطنة المخلاة لم تعد تمثل اعتبارًا بعد قرار المحكمة الإسرائيلية فيما يخص "حومش".

 

 
تصوير: gettyimages

قالت صحيفة "هآرتس" العبرية إن المحكمة العليا الإسرائيلية أصدرت قرارها بشأن أراضي مستوطنة "حومش" المخلاة ورفضت قرارات الجيش بإعادة وضع يده عليها والسماح للفلسطينيين باستخدامها.

وأوضحت الصحيفة الأحد أن التدريبات العسكرية التي ينفذها الجيش في أراضي المستوطنة المخلاة لم تعد تمثل اعتبارًا بعد قرار المحكمة الإسرائيلية فيما يخص "حومش".

ولفتت إلى أن المحكمة الإسرائيلية أعلنت موقفها من بعد ثماني أعوام من خطة الانفصال في شمال الضفة الغربية بإجلاء كل ما له علاقة للمستوطنين أو الجيش، مشيرةً إلى أن قرار المحكمة يتيح للفلسطينيين العودة لأراضيهم هناك.

وبلغت مساحة الأرض المصادرة لصالح المستوطنة المخلاة نحو 700 فدان تعود لأهالي قرية برقة، حيث سيطر عليها الجيش بعد إخلائها عام 2005 ونفذ بها تدريباتٍ عسكرية.

وكان قرار المحكمة صدر عقب التماسٍ قدمه رئيس مجلس قروي برقة وأهالي القرية ومالكي الأراضي قبل عامين، خصوصًا بعد أن حاول مستوطنون بشكلٍ متكرر إعادة بناء منازل المستوطنة. 

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل