X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      29/04/2024 |    (توقيت القدس)

كيف تعرفين أنه الزوج المناسب؟

من : قسماوي نت
نشر : 21/05/2013 - 22:18

اختيار الزوج في هذه الأيام هو حقل ألغام بالنسبة لكل فتاة مقبلة على الزواج، ولأننا داخل مجتمع يختلط فيه الخطأ بالصحيح، والجيد بالسيئ، أصبحت الفتاة تخشى كل ارتباط وتخاف من كل الرجال، لأنها لا تستطيع أن تدرك أو تقيم هل اختارت الرجل المناسب أم لا.
والكثير من القصص نستطيع أن نرويها الآن عن فتيات خاضوا تجربة العشق من أجل الزواج، وانتهت حكاياتهم بنهايات مآساوية، فانقلب السحر على الساحر، وانتهى الحب بالدموع.
كيف نعرف أننا اخترنا الرجل المناسب؟
1- الخبرة السابقة
تستطيع كل فتاة أن تستعين بأشخاص لديهم خبرة وقدرة في الحكم على الناس بشكل جيد، خصوصاً الأب والأم وكبار أفراد العائلة، الذين لديهم من الخبرة ما يكفي لأن نأخذ برأيهم ونجعله محط أنظارنا باستمرار، ومن غير المنطقي أن نضرب برأي الكبير عرض الحائط من أجل الاستجابة لمشاعرنا، فالمشاعر وحدها لا تكفي لبناء بيت زوجية مستقر ودائم، ولذا علينا احترام رأي الكبار في اختيارتنا لأنهم يدركون ويعرفون أكثر منا.
2- الوالدين
إذا أردتِ أن تعرفي زوجك جيداً، فتعرفي على والديه أكثر، فزوجك المنتظر نتاج هذه البيئة، وخرج من تحت يد هذا الأب وهذه الأم، فمن خلال معاملة أمه وأبوه بعضهما البعض تستطيعين أن تكوني نظرة مستقبلية عن شكل حياتك مع هذا الرجل.
3- أسلوب الحياة
نمط وأسلوب الحياة يختلف من شخص لآخر، ولكن نستطيع الحكم على الرجال من نمط وأسلوب معيشتهم، وبالتالي فالتركيز على عادات زوجك المستقبلي من شأنه أن يجعلك تكوني فكرة عامة عن ماهية حياته القادمة معكِ، فسيظهر لكِ الرجل البخيل أو الكريم، المسؤول أو المستهتر، الكذوب أو الصادق، وهكذا فعليكِ بالدقة والتركيز في كل فعلة مهما كانت بسيطة من أجل تكوين وجهة نظر صحيحية عن زوجك القادم.
4- الدين
الدين من الأولويات التي يجب أن تضعيها في اعتبارك عند الاختيار، فالرجل المتدين التقي سيكون لكِ نعم الزوج، لأنه إن أحبك سيكرمك، وإن كرهك فلن يهينك أو يؤذيك، وبالتالي اظفري برجل ذو دين وخلق تنعمي بحياة زوجية سعيدة ومستقرة.
5- الشخصية
الاعتداد بالنفس والمسؤولية والاحترام، كلها من سمات الشخصية، ولذا يجب عليكِ اختيار رجل ذو شخصية متميزة، يحترم ذاته، ويحترم الآخرين، ويستطيع تحمل الأعباء والمسؤوليات مهما كبر حجمها وزاد ثقلها، فقليل من الرجال هم من يستحقون حبك وتقديرك، والكثير منهم لا يستحقون، ولذا عليكِ التدقيق في اختيار من يستحق حبك واهتمامك وعمرك القادم.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل