X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      24/04/2024 |    (توقيت القدس)

استياء لتغيب اعضاء الكنيست عن جلسة" هدم المنازل"

من : هلال بدير
نشر : 23/05/2013 - 18:40

صبحي عامر لاعضاء الكنيست العرب: "يحز بالنفس ان نفتقدكم بقضايا مهمة من هذا النوع..."

 

 

 

 اعرب بعض الحضور ممن حضروا على اجتماع لجنة رؤساء السلطات المحلية الذي عقد يوم امس الاربعاء في المركز الجماهيري بكفر قاسم، إستنكارهم من تغيب اعضاء الكنيست العرب خصوصا ابناء كفر قاسم عن الاجتماع بالرغم من الدعوة التي وجهت اليهم.
ويفيد مراسلنا ان جلسة امس عقدت بكفر قاسم بحالة شاذة استجابة لطلب رئيس بلدية كفر قاسم نادر صرصور لذلك، لمناقشة كل ما يتعلق باوامر الاخلاء الادارية التي اصدرتها لجنة التخطيط والبناء اللاوئية بلواء المركز في الرملة، بحق 15 بيتاً بالمدينة بإيعاز من دائرة اراضي اسرائيل، تمهيدا لهدمها بحجة البناء غير المرخص على اراضي تابعة للدولة.

نادر صرصور:" محبط من اعضاء الكنيست العرب.."

وقال نادر صرصور رئيس بلدية كفر قاسم على هامش الاجتماع:" شخصيا انا مصاب بخيبة امل من اعضاء الكنيست العرب ومحبط جداً، عليهم ان يضاعفوا جهودهم لكي يساعدونا بهذه الضائقة".

صبحي عامر لاعضاء الكنيست العرب:" يحز بالنفس ان نفتقدكم بقضايا مهمة من هذا النوع..."

وقال عضو اللجنة الشعبية بكفر قاسم صبحي عامر في حديثه لمراسلنا:" للاسف الشديد عندما نرى انفسنا كجماهير او كلجان تعمل منذ فترة طويلة على هذا الملف وفي اللحظة الحاسمة عندما تجتمع لجنة رؤساء السلطات المحلية العربية مشكورين، وكل الذين ساهموا امس بهذه الجلسة، ونفتقد اعضاء الكنيست العرب وبالذات اعضاء الكنيست ابناء كفر قاسم، فان هذا الامر يحز بالنفس، نحن نوجه لهم كلمة ونقول لهم انتم تمثلون هذه الجماهير لآلامنا وآمالنا بداخل الكنيست، وعندما نحتاجكم في مثل هذا اللقاء لا نجدكم هذا شئ يحز في نفوسنا، وعليه فاننا نطلب منكم ان تكون مشاركتكم معنا بالمستقبل في قضايا مهمة مثل هذه القضية التي نعالجها في هذه الفترة ان تكون اكثر فعالية مما كانت عليه".

ابراهيم صرصور:" كان يجب عليهم ان يعقدوا الاجتماع بيوم آخر لان الاربعاء هو اكثر الايام نشاطا في الكنيست"

من جانبه قال عضو الكنيست الشيخ ابراهيم صرصور، إبن مدينة كفر قاسم معقباً على الموضوع:" قمنا بتبليغهم يوم الاربعاء اننا لن نحضر لسبب واحد ان يوم الاربعاء هو اليوم الاكثر نشاطا في الكنيست، وبالتحديد هذا يوم امس كان لدينا عملا كثيرا من جلسات في اللجان واقتراحات لسن قوانين وامور اخرى عديد، علما انه وعندما اخبروني انهم قاموا بإجراء الاجتماع يوم الاربعاء تفاجئت جدا، لانه كان يجب عليهم ان يعقدوا الاجتماع بيوم آخر".

عيساوي فريج:" اعمل وفق سلم اولويات، ويوم الاربعاء كان بالكنيست جلسات مهمة جدا مجبر ان كون جزء منها"

اما عيساوي فريج عضو الكنيست عن ميرتس وهو ايضا من كفر قاسم فقال:" هذه الادعاءات غير مناسبة، شخصيا لا استطيع ان اترك الكنيست يوم الاربعاء لان جل العمل لدي يكون في يوم الاربعاء، كان عليهم التنسيق معنا منذ البداية وليس بالدقيقة التسعين، كان هناك جلسات يوم الاربعاء في الكنيست التي كنت مجبر ان اكون جزءا منها مع كل الاحترام للجميع ما قاموا به غير منطقي وعلى الرغم من ذلك فانني على استعداد لتلقي التوجهات من الجميع دون استثناء والمساعادة فانا سأكون لجانبهم دائما، لكنهم يجب ان يعرفوا ان لدي سلم اولويات وانا اتعامل مع الامور حسب هذا السلم".

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل
1
السيد ابو شكري الموقر يحمل فشله الذريع في منع اوامر الهدم بعد ان اغطى للاهالي الضوء الاخضر لبناء البيوت للاخرين ممن لم يحضروا
احمد القسماوي - 23/05/2013
2
למה לא עשיתם את המפגש בימי חמישי או שישי או שבת . או יש דברים חשובים יותר שככחתי שיש ישיבות לבחירות יותר חשובות מהנושא עצמוא ואתם עכשין נותנים את כעסכם על חברי הכנסת
אדם - 24/05/2013
3
احسن موعد يوم الاحد بعد المغرب لانه لا يوجد عرسات يوم الاحد
حسن - 25/05/2013