X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      24/04/2024 |    (توقيت القدس)

اتفاق عربي على إصدار قرار دولي بوقف إطلاق النار في سوريا

من : قسماوي نت
نشر : 23/05/2013 - 20:11

اتفقت اللجنة العربية الوزارية المعنية بالأزمة السورية اليوم الخميس على الذهاب لمجلس الأمن للتوافق معه بشأن اصدار بيان يتضمن وقف اطلاق النار في سورية.

واختتمت اللجنة اليوم أعمال اجتماعها الطارئ برئاسة حمد بن جاسم رئيس الوزراء ووزير الخارجية القطرى بدون بيان يعبر عما تم التوصل اليه من توصيات وذلك بعد انعقادها لمده ساعة.

واتفق أعضاء اللجنة خلال الاجتماع على القيام بخطوات للتحضير لمؤتمر "جنيف 2" من بينها "الذهاب لمجلس الأمن للتوافق معه بشأن اصدار بيان يتضمن وقف اطلاق النار حتى يتمكن الجانبان الحكومة والمعارضة من الجلوس الى مائده الحوار".

وأشارت اللجنة إلى التوافق على بعض العناصر التي تساهم في انجاح المؤتمر الدولي المقبل "جنيف 2"، وطلبت اللجنة من الأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربي ورئيس اللجنة عرض هذه العناصر على الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن والمبعوث المشترك لجامعة الدول العربية والأمم المتحده الأخضر الإبراهيمي.

يذكر أن الإبراهيمي لم يشارك في الإجتماع الرسمي للجنة، وأكتفى بحضور الجلسة التشاورية التي سبقت الإجتماع الرسمي، واتفق الوزراء على ضرورة توفير المناخ الملائم لعقد المؤتمر بوقف نزيف الدم في المدن السورية.

واعترضت كل من الجزائر والعراق على مشروع البيان الذي أعدته قطر مسبقا لإصداره في نهاية الإجتماع.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل