X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      02/05/2024 |    (توقيت القدس)

البحث عن الحقيقة...بقلم: جيهان السنباطى

من : قسماوي نت
نشر : 24/05/2013 - 19:00

تمر مصر حاليا بمرحلة حرجة بالغة الصعوبة والخطورة والحساسية , مرحلة إختلطت فيها كل المفاهيم فضاعت المعانى , وإختفت منها القيم والأخلاق فى رحلة الصراع بين الحق والباطل , فتأكلت صفات حميدة كانت تميز شعبها عن غيره , ونمت صفات أخرى زميمة وكأنها سرطان إستشرى فى جسد الوطن فأضعفته وأنهكت قواه .
فعلى الصعيد السياسى تشهد الساحة المصرية صراعات بين مؤيدين ومعارضين للرئيس محمد مرسى , وصراعات أخرى حزبية بين رجال السياسة يبحثون من خلالها عن موقعا مميزا يمنحهم قوة وتحكما أكثر فى مصير أمة بكاملها تحركهم مصالحهم الشخصيه دون الإهتمام بمصلحة الوطن , تلك الصراعات وغيرها أفقدتنا حاسة التمييز بين ماهو بالفعل حق وبين ماهو باطل , كما أن إستمرار حالة الضبابية وغياب المعلومة الصحيحه خلق بداخلنا حالة من التشويش الذهنى فتعددت التحليلات وإختلفت الأراء وزاد الخلاف بين هذا وذاك فكل منهم يدافع بإستماتة عن مايراه من وجهة نظرة حق يجب إتباعه .
وأصبح من الطبيعى جدا أن نسمع فى نفس اليوم معلومة وضدها , فمثلا فيما يخص إنتاج مصر من القمح أكد الرئيس مرسى على أن إنتاج مصر من القمح هذا العام، بلغ 9.5 مليون طن بزيادة 30% عن العام السابق، فى حين يؤكد د.شريف فياض، الخبير الزراعي عضو المكتب السياسى لحزب التجمع: إن ماقاله الرئيس مرسى ادعاءات كاذبة و أن أقصى إنتاج يمكن أن تصل إليه مصر من القمح هذا العام لا يمكن أن يتجاوز 8,1 مليون طن فمن نصدق إذن !!!!!!!
وتصريحات أخرى صادره عن وزير المالية الجديد د. فياض عبدالمنعم أشار فيها أن مرتبات الموظفين ستزيد خلال الشهرين القادمين 50% بواقع 20% عن العلاوة الاجتماعية الجديدة والتي ستصرف مع مرتب يوليو القادم و30 % علاوة 2008 التي سوف يتم ضمها إلي مرتب مايو الحالي ....... ثم يؤكد مسئول في وزارة المالية أن تلك التصريحات غير سليمة ان المرتبات الأصلية للموظفين لن تزيد خلال الشهرين القادمين الا بما يعادل 20% من المرتب الأساسي والتي تمثل نسبة العلاوة الجديدة التي ستصرف مع مرتب شهر يوليو أما علاوة 2008 التي ستضاف إلي الاساسي بواقع 30% لمرور خمس سنوات علي إقرارها فإن أثرها لن يكون مباشراً علي المرتب الاصلي لانها بالفعل تصرف منذ عام 2008 علي الشامل وسوف تضاف فقط الي الاساسي وتاثيرها سيظهر في زيادة الحوافز والاجور المتغيرة بواقع 30% وهو ما يعني انه مع مرتب شهر مايو سيظل الموظف الذي يتقاضي راتباً ألف جنيه يظل كما هو, اليس هذا تلاعب بأحلام الموظفين الغلابة ؟؟؟؟ فاين الحقيقة ؟؟؟ وغيرها من التصريحات المتضاربة .
قد مللنا اللعب بالالفاظ , ومللنا من التصريحات والكلمات الرنانة , نريد أفعال واضحة , نريد الحق , الصدق , اليقين , ولانريد الباطل , الفاسد , المقيت , فقد قال الله تعالى ( ولا تلبسوا الحق بالباطل وتكتموا الحق وانتم تعلمون ) . البقرة 42
فكم من ضلالة زخرفت بآية من كتاب الله كما يزخرف الدرهم النحاس بالفضّة الممّوهة .
(( اللهم ارنا الحق حقاً وارزقنا اتباعه ، والباطل باطلاً ، وارزقنا اجتنابه )) .

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل