X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      25/04/2024 |    (توقيت القدس)

نصر الله: سورية ظهر المقاومة وسندها ولن نقف مكتوفي الأيدي إزاء ما تتعرض له

من : قسماوي نت
نشر : 25/05/2013 - 20:37

 

إذا سقطت سورية بيد أمريكا وإسرائيل والتكفيريين ستحاصر المقاومة اللبنانية وستدخل إسرائيل إلى لبنان لفرض سيطرتها عليه وإذا سقطت سورية ضاعت فلسطين والمقاومة فيها.

حسن نصرالله:
نكبة العام 48 هي نكبة كل العرب وليس فلسطين فحسب


نحن في لحظة تاريخية حساسة وعلينا ان نتحمل مسؤولياتنا ونتحدى الاعاصير

اسرائيل تملك اقوى سلاح جو في الشرق الأوسط فيما نحن ليس لدينا مسؤول عن الجبهة الداخلية او انذار ينبئ والسبب عدم وجود دولة مسؤولة فهل المطلوب منا ان نتولى الشق المدني ايضا؟

كلنا ننادي بجيش قادر على مواجهة التحديات فيما التعزيزات تنقصه ولم تقم الدولة بأي شيء في هذا الشأن

نواجه مجموعة من الاخطار تتمثل باسرائيل وبالتحولات في سوريا وبروز التيارات التكفيرية

ادعو المسؤولين في الدولة اللبنانية الى ادراك الخطر الحقيقي القائم لان اسرائيل متأهبة وتتجهز وتتابع التطورات في كل المنطقة

منذ 30 عاما نعيش في ظل حرب سياسية ونفسية واعلامية لكنها لم تستطع يوما ان تمس ارادتنا وتصميمنا ونقول لاهلنا الذين يثقون بنا إن مقاومتكم ستبقى معكم تدافع عنكم وستبقون دائما منتصرين

قال حسن نصرالله زعيم حركة المقاومة اللبنانية حزب الله في كلمة خلال احتفالية عيد المقاومة والتحرير:"يوم 25 أيار 2000 هو بحق يوم من أيام الله وتجلّت فيه رحمة الله وبركاته ونصره وتأييده وجوده لشعبنا الصامد المقاومة وتجلى فيه غضب الله على الصهاينة الذين احتلوا وقهروا".
 وقال السيد حسن نصر الله الامين العام لحزب الله بمناسبة الذكرى الـ13 للانسحاب الإسرائيلي من جنوب لبنان ، هناك مجموعة من الاخطار ابرزها الخطر الاسرائيلي والتغييرات في سورية ، مضيفاً أن الانتصارات اللبنانية والفلسطينية والعراقية هي انتصارات لكل الامة. وأكد نصر الله أن يوم الخامس والعشرين من أيار عام 2000 يجب أن يبقى حيا في ذاكرتنا وينتقل من جيل إلى جيل لأنه يختصر تجربة تاريخية وطنية عميقة ويختصر تضحيات جساما ودروسا وعبرا وآلاما وآمالا ولأنه هو الطريق المفتوح دائما إلى المستقبل العزيز والكريم.

التحديات والاخطار
وقال نصر الله خلال مهرجان عيد المقاومة والتحرير الثالث عشر: نحن نواجه كشعوب المنطقة مجموعة من التحديات والأخطار يتقدمها خطران كبيران الأول الخطر القائم والدائم منذ النكبة وهو إسرائيل ونواياها وأطماعها ومشاريعها والثاني هو التحولات الحاصلة في سورية وبروز التيارات التكفيرية. ولفت إلى أن إسرائيل تهدد لبنان كل يوم وتحشد قواتها على الحدود وتعتدي على سورية وتقصف وتهدد وهي تجهز وتسلح وتناور وتخطط وتعالج الثغرات في الجبهتين الداخلية والقتالية منذ عام 2006 ولذلك فالوقت آن أن نرفع رؤوسنا ونتحمل المسؤوليات.

حسن نصرالله في عيد المقاومة والتحرير: اسرائيل تعد العدة للحرب القادمة ونحن جاهزون

السلاح الذي قاتل اسرائيل لن ينزع
وأضاف نصر الله أن الولايات المتحدة تمنع أن يتسلح أي جيش عربي إذا كان يريد قتال إسرائيل وهي تتدخل لمنع امتلاك سورية صواريخ دفاع جوي تدافع بها عن أرضها فيما تبيع بعض الدول العربية أسلحة بمليارات الدولارات لأن هناك ضمانات ويقينا بأنه لن تطلق طلقة واحدة على إسرائيل. وشدد نصر الله أن السلاح الذي قاتل إسرائيل وهزمها ويحتضنه الشعب لا يمكن نزعه وكل العناوين التي تطرح في لبنان لا تحمي وطنا ولا تدافع عن بلد ولا تردع عدوا.
وتابع قائلًا:" ننادي بجيش قوي وقادر فاين اصبحنا بالعديد والسلاح وتزويده تجهيزات لمواجهة العدو؟ ماذا اعدت الدولة اللبنانية لمواجهة اي احتمال يمكن ان يحصل في المنطقة من قبل اسرائيل؟ نحتفل بالعيد هذا العام ونحن نواجه أخطار يتقدمها خطران الأول إسرائيل ونواياها ومشاريعها والثاني هو التحولات الحاصلة في سوريا. هناك حشد للقوات الاسرائيلية على حدودنا الجنوبية منذ عدة أشهر على درجة عالية من الجهوزية.  الدولة اللبنانية في أساس بنيتها لم تتعاط مع اسرائيل على انها عدو وتهديد. مثل هذا اليوم يجب أن يبقى حيا في ذاكرتنا لانه يختصر تجربة تاريخية عميقة وتضحيات جسام ودروسا وعبر.

لبنان غير جاهز للحرب!
وتابع:"بالشق المدني ماذا فعلت الدولة منذ العام 1948 حتى اليوم، ومن هو المسؤول عن الجبهة الداخلية في لبنان؟ لا شي هناك من تجهيزعلى الاطلاق، وفي لبنان ليس هناك من ملاجىء ولا غرف آمنة، وهل المطلوب من المقادولة أن تتولى الشق المدني أيضاً؟ نعم هناك جهود بذلت من بري في الجنوب على الصعيد البنى التحتية نحن في لحظة تاريخية حساسة وليس هناك من وقت للمجاملة، وإنما الوقت هو لنرفع رؤوسنا ونواجه الأعاصير ونتحمل المسؤوليات. اسرائيل تسلح مواطنيها في القرى الحدودية ونحن نعتبر السلاح الموجود بين أهل بلداتنا في القرى الحدودية غير شرعي.
 

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل