X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      27/04/2024 |    (توقيت القدس)

صاروخان يسقطان على الضاحية الجنوبية في بيروت

من : قسماوي نت
نشر : 26/05/2013 - 09:17

 

 

أفادت الأنباء الواردة من بيروت بسقوط صاروخين على الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية التي تقطنها أغلبية شيعية ما أسفر عن وقوع إصابات.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن مصدر أمني قوله إن "صاروخي غراد سقطا صباح اليوم في الضاحية الجنوبية لبيروت أحدهما في معرض للسيارات ما أدى إلى إصابة أربعة أشخاص وتدمير بعض السيارات".

وأوضح المصدر أن مصدر الصاروخين ما زال مجهولا "لكن يرجح أنهما أطلقا من جهة الجنوب الشرقي للمنطقة".

ويأتي هذا غداة تعهد أمين عام حزب الله اللبناني حسن نصر الله بتحقيق "النصر" في الصراع المسلح الدائر في سوريا بين حليفه الرئيس بشار الأسد والمعارضة السورية التي تسعى للإطاحة بحكمه.

تنظيمات تكفيرية

وقال نصر الله في خطابه المتلفز بمناسبة ذكرى تحرير الجنوب من الاحتلال إن "هذه المعركة كما كل المعارك السابقة.. نحن أهلها. نحن رجالها. نحن صناع انتصاراتها."

وانتقد زعيم حزب الله من قال إنهم ينتمون إلى "تنظيم القاعدة وتنظيمات تكفيرية".

وخلص نصر الله إلى أن "سيطرة هذه الجماعات على سوريا أو على محافظات سورية محددة وخصوصا تلك المحاذية للبنان هي خطر كبير على لبنان وعلى كل اللبنانيين مسلمين ومسيحيين".

وأكد أن جماعته لا يمكن أن تتخذ صف المعارضة السورية التي يرى أنه مدعومة من الولايات المتحدة وإسرائيل.

ودافع نصر الله عن قيادة الأسد، قائلا إنها "على طول الخط كانت تقبل بالجلوس إلى طاولة الحوار والتوصل إلى تسوية سياسية وكانت تقبل باجراء اصلاحات جوهرية في النظام ولكن المعارضة إلى اليوم مازالت ترفض الحوار".

"حرب إقليمية"

وانتقد سعد الحريري رئيس الحكومة اللبنانية الأسبق وأحد رموز المعارضة خطاب نصر الله الذي ألقاه بمناسبة ذكرى تحرير الجنوب من الاحتلال قائلا إن "السيد حسن نصرالله أعلن نهاية المقاومة في عيد المقاومة".

وأضاف الحريري أن "حزب الله ما زال يصر على جعل ذكرى التحرير مناسبة فئوية خالصة، بل يتخذ من الذكرى قاعدة لوصف الدولة اللبنانية والشعب اللبناني والجيش اللبناني بكل صفات التقصير في المجال الوطني والتخلف عن توفير مقومات السيادة والدفاع".

من جانبه قال جبر الشوفي عضو المجلس الوطني السوري المعارض إن خطاب نصر الله يحرض على " حرب إقليمية".

وأضاف الشوفي في تصريحات لبي بي سي أن " نصر الله خلع القناع ودخل في التحريض على حرب إقليمية لن يسلم منها لبنان أو سوريا".
وأوضح أن حزب الله دخل "كطرف رئيسي في تلك الحرب ويعتبر أن من مهامه حماية نظام يتهالك في دمشق".

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل