X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      27/04/2024 |    (توقيت القدس)

قائد سلاح الجو الاسرائيلي : اسرائيل تتخذ الاستعدادات لاحتمال سقوط نظام الاسد

من : قسماوي نت
نشر : 26/05/2013 - 21:26

صرح قائد سلاح الجو الاسرائيلي، الميجور جنرال أمير ايشيل، ان بلاده تتخذ الاستعدادات لاحتمال سقوط نظام الرئيس السوري بشار الاسد.

جاء ذلك في سياق تقرير حول الاوضاع الاستراتيجية في المنطقة قدمه اليوم قائد سلاح الجو الاسرائيلي لضباط كبار سابقين في الجيش الاميركي يزورون اسرائيل حاليًا.

وحسب الاذاعة الاسرائيلية التي نقلت هذه التصريحات ، اكد ايشيل ان اسرائيل ستعمل لاحباط أي محاولة لنقل وسائل قتالية متطورة من سوريا الى تنظيمات ارهابية في المنطقة وفي مقدمتها منظمة حزب الله اللبنانية.

وكشف عن ان حزب الله قام خلال الفترة الاخيرة بنقل جميع الوسائل القتالية الموجودة بحوزته الى مناطق مأهولة، وذلك في محاولة منه لتجنب هجوم اسرائيلي.

يشار إلى أن هناك توترات على الجبهة السورية عقب تقارير ترددت عن قيام اسرائيل بشن هجمات في مطلع الشهر الجاري داخل الاراضي السورية.

وكانت  شبكة (سي ان ان) الإخبارية الأميركية ذكرت في الثالث من الشهر الجاري نقلا عن اثنين من المسؤولين الأميركيين اللذين لم تكشف عن هويتهما إن الولايات المتحدة تعتقد أن إسرائيل شنت غارة جوية داخل الأراضي السورية.

وقالت الشبكة  إن وكالة الاستخبارات الأميركية ووكالات غربية خلصت إلى أن طائرة إسرائيلية ضربت أهدافا داخل سوريا ليس لها علاقة بالأسلحة الكيميائية.

وقالت صحيفة (تايمز أوف إسرائيل) استنادا إلى مصدر حكومي إسرائيلي لم تفصح عنه إن الهجوم استهدف وقف عملية شحن صواريخ متطورة كانت في طريقها إلى ميليشيات حزب الله.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل