X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      20/04/2024 |    (توقيت القدس)

نرفض العنف ونختار الحياة

من : هلال بدير
نشر : 28/05/2013 - 14:18

  

نرفض العنف ونختار الحياة

أسبوع توعوي شامل في مدارس كفر قاسم

تنظم في هذه الأيام بلدية كفر قاسم بالتعاون مع مدارس المدينة أسبوعاً توعوياً خاصاً تحت عنوان:

 نرفض العنف ونختار الحياة

يشتمل هذا الأسبوع الذي يمتد من يوم الأحد الموافق 26.5.2013 إلى غاية يوم الخميس الموافق 30.5.2013، على نشاطات وفعاليات تربوية هادفة. لقد ارتأى القائمون على تنظيم هذا الأسبوع أن تتم معالجة موضوع الغضب تبعاته، مخاطره وسبل توجيهه وذلك عن طريق التعرف على مواقف الطلاب تجاهه وتزويد الطلاب ببعض الأدوات العملية للسيطرة عليه بالإضافة إلى الحوار المتسامح وتقبل المختلف. وقد خصصت المدارس الإبتدائية والإعدادية الإصطفافات الصباحية ، دروس التربية وبعض الزوايا الصفية والمدرسية لمعالجة هذا الموضوع.  كما وستخصص خطب الجمعة في مساجد كفر قاسم السبعة لتتناول هذا الموضوع من شتى جوانبه.

ويُختتم هذا الأسبوع بفعالية مركزية وهي بمثابة ماراتون ومسيرة طلابية حاشدة صبيحة يوم الخميس، حيث سينطلق الماراتون في تمام الساعة التاسعة من دوار أبي إلياس بجانب مدرسة ز الإبتدائية، وستكون نقطة النهاية في مدرسة ابن رشد الإبتدائية تكريما لذكرى الطالب أنس صرصور، الذي يصادف يوم الخميس عام على وفاته والذي كان يتعلم في هذه المدرسة حيث سيتم توزيع الكؤوس والميداليات على الفائزين والمشاركين بالإضافة إلى بعض الكلمات الترحيبية والتوجيهية. يشارك في الماراتون قرابة ال100 طالب من صفوف الخامس والسادس من كافة المدارس الإبتدائية السبع. ومن ثم تنطلق مسيرة طلابية جماهيرية في أعقاب الماراتون يشارك فيها كافة طلاب وطالبات صفوف الخوامس إلى جانب شخصيات جماهيرية وتربوية وسياسية محلية ومدراء مدارس وموظفي بلدية.

ومن الجدير ذكره أن هذا الأسبوع هو ثمرة جهود بلدية كفر قاسم بكافة أقسامها وبمبادرة رئيس البلدية الحاج نادر صرصور وقسم المعارف ومشروع مدينة بلا عنف ومشروع شميد للأولاد في خطر وقسم الرياضة والأمان على الطرق وبالتعاون مع قسم التفتيش في وزارة المعارف وكافة مدراء مدارس كفر قاسم ولجان أولياء الأمور فيها وبمشاركة بعض الأطر الجماهيرية من رياضيي كفر قاسم ومجموعة التواصل والتسامح... 

ونعلمكم بهذا أن شارع ال24 من دوار الصخرة مرورا بدوار أبو إلياس إلى مدرسة ابن رشد سيكون مغلقا لحركة سير المراكب من الساعة 08:00 وإلى غاية الساعة 11:00 صباحا ضمانا لأمان وسلامة طلابنا، فنستميحكم عذرا ونرجو تفهمكم وتعاونكم معنا.

 

نرفض العنف ونختار الحياة

نرفض العنف ونختار الحياة

نرفض العنف ونختار الحياة

نرفض العنف ونختار الحياة

نرفض العنف ونختار الحياة

نرفض العنف ونختار الحياة

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل