X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      20/04/2024 |    (توقيت القدس)

طهران تحتضن المؤتمر الدولي حول سوريا بمشاركة عربية ودولية واسعة

من : قسماوي نت
نشر : 29/05/2013 - 14:01


تحتضن طهران اليوم أعمال "مؤتمر طهران الدولي حول سوريا" حيث من المقرر ان يلقي وزير الخارجية الايراني علي اكبر صالحي كلمة افتتاح المؤتمر الذي تشارك فيه عدة دول ومنظمات دولية واقليمية، والمُقام تحت عنوان "الحل السياسي والاستقرار الاقليمي".
وستشارك في المؤتمر ٤٠ دولة وبعض ممثلي المنظمات الاقليمية والدولية والشخصيات المؤثرة بهدف التوصل الى حلول سياسية تقود الى انهاء الازمة في سوريا.
يُذكر أن مساعد وزير الخارجية للشؤون العربية والافريقية حسين امير عبد اللهيان كان قد اعلن في وقت سابق ان إيران دعت كل من السعودية وقطر وتركيا للمشاركة في اعمال المؤتمر إلا ان قطر والسعودية امتنعتا عن المشاركة.
أما أبرز المشاركين في اجتماع طهران كل من وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري، والمستشار القانوني لرئيس حكومة بغداد فاضل محمد جواد، ووزير خارجية الجزائر مراد مدلسي، و مساعد وزير الخارجية العماني "يوسف الحارثي"، والرئيس اللبناني السابق اميل لحود، وشمس فواهي نهوذا وزير الدفاع التنزاني، ومساعد وزير خارجية الاكوادور انخل انريكي آرياس، ومساعد وزير خارجية بوليفيا خوان كارلوس الورالدا.
كما يشارك كل من دافيد فيلاسكيس نائب وزير خارجية فنزويلا ، ويوري تمرين مساعد وزير الخارجية الاندونيسي ومحمد علي اوف المساعد الخاص لوزير خارجية اذربيجان،‌ ووزير العدل بجمهورية سوازيلاند، ومساعد المدير العام لوزارة الخارجية الصينية، ومسؤول الملف السوري في روسيا.
كما بعث كل من المبعوث الاممي الى ‌سوريا الاخضر الابراهيمي، والامين العام للامم المتحدة بان كي مون والامين العام لمنظمة التعاون الاسلامي اكمل الدين احسان اوغلو، رسالة الى اجتماع اصدقاء سوريا الذي ينعقد اليوم بالعاصمة طهران.

 

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل