X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      27/04/2024 |    (توقيت القدس)

مناع ينتقد الشيخ صلاح لصمته حيال نهج جمعية الحج والعمرة

من : قسماوي نت
نشر : 30/05/2013 - 12:47
قيل الكثير عن ملف الحجاج والمعتمرين في السنوات الاخيرة،وقد اقحمت لجنة المتابعة برئيسها محمد زيدان بهذا الملف لكن وكما تقول لجنة مكة للحجاج والمعتمرين(في حينه) لم يطرا أي جديد وكأن الدنيا بألف خير..وقد اصدر احمد مناع رئيس اللجنة التحضيرية المؤقتة لهيئة الحج والعمرة بيانا صحفيا حول قضية الحجاج والمعتمرين،حيث تطرق مناع الى حالة " اللامبالاة"،والتجاهل المتعمد من قبل رئيس الحركة الاسلامية الشمالية الشيخ رائد صلاح بما يخص هذا الملف..وننشر لكم نص البيان حرفيا كما وردنا...
 
اليس المعتمرون من الامة الاسلامية
 
اخي الشيخ: الحقيقه انني معجب بخطاباتك وتجوالك وحرصك على الامة الاسلامية.ولكنني فوجئت أنك لم تتطرق الى موضوع ملف الحج والعمرة عل الاطلاق..اليس المعتمرون من الاسلام، الا تهمك اصوات الاستغاثة التي وجهت اليك يا شيخ،الا تكفيك المعاناة التي يعيشها المعتمرون خاصة في العمرات الاخيرة .لماذا هذا الصمت الرهيب عن ملف الحج والعمرة طوال هذه السنوات ..هل لغاية في نفس يعقوب!
لقد استلمت ملف تقرير لجنه تقصي الحقائق التي وثقها اصدقائك من الحركة،وكذلك محمد زيدان رئيس لجنة المتابعة .ذالك التقرير التي تقشعر له الابدان من اعترافات القيمين على تسفير الحجاج الا وهي (لجنه التنسيق) ..هذه لجنه تمزيق وليس تنسيق.
ان "مسلسل" الحج والعمرة يذكرني بحكاية من تراثنا الفلسطيني "الي نط عن الحمار وقال هيك كنا". انها تلك الانتخابات الغامضه وهي بالأحرى(تعيينات) التي اشرفت عليها ووافقت على تركيبها وهو الوضع ذاته قبل التقرير وبعده.
وهذا الوضع المخزي المبكي يذكرني بقول الرسول عليه الصلاة والسلام" لا يلدغ المؤمن من جحره مرتين"، هذا الواقع الصعب فرض على معتمرينا ولا حيلة لهم ،لقد اضحت زيارة بيت الله الحرام ومسجد نبينا محمد عليه الطلاة والسلام رحلة من العذاب والابتزاز،ومع ذلك لا حياه لمن تنادي..
 
الدين النصيحة
 
يقول رسولنا الكريم" الدين النصيحه" وننصحك يا شيخ صلاح ان تبت في هذا الملف الشائك ،افضل من الصمت لان الصمت علامة الرضا.وإلا عليك التخلي عن هذا الملف .لانك مسؤول امام الله وأمام المسلمين .
لقد تمسكتم بنهج سقيم.وتعاملتم مع معاناه المعتمرين وشكواهم بنهج الاعمى والأصم. فدعوا هذه المسؤوليه الجليله لاهلها..
من الصعب يا شيخ ان تلعب بعقولنا وتدعي بانك لا تعلم ولا تعرف بكل ما دار ويدور بكواليس هذا الملف، فمنذ ثلاث سنوات ارسلنا لك خطابا بهذا الخصوص وقلت حينها لا اريد ان اتدخل بملف الحج والعمرة ..فماذا جرى اليوم حتى تصبح من المسؤولين الخمسه عن لجان الحج والعمر..
اللهم اني بلغت واخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين. 
 
 زاهي نجيدات الناطق بلسان الحركة الاسلامية الشمالية:  لا تعقيب على بيان اللجنة!!!
 
وقد اتصل مراسلنا بزاهي نجيدات الناطق بلسان الحركة الاسلامية الشمالية ،واطلعه مراسلنا حول فحوى بيان اللجنة وما جاء على لسان رئيسها، واهم نقاطه المتعلقة بالشيخ صلاح وجاء التعقيب التالي: لا تعقيب على بيان اللجنة!!!".
لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل