X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      25/04/2024 |    (توقيت القدس)

"نختار الحياه، ونرفض العنف"

من : قسماوي نت
نشر : 30/05/2013 - 19:15

اختتمت صباح اليوم الخميس فعاليات اسبوع التوعية في مدارس كفرقاسم

 "نختار الحياه، ونرفض العنف"


 بالفعالية المركزية التي توجت هذا الاسبوع من العطاء التربوي لطلابنا. وكان سباق الماراتون والمسيرة الطلابية الحاشدة التي انطلقت  في تمام الساعة التاسعة من دوار أبي إلياس بجانب مدرسة "زين" الإبتدائية، لينتهي المطاف بالطلاب ومرشديهم ومعلميهم في مدرسة ابن رشد الإبتدائية تكريما لذكرى الطالب أنس صرصور،بمناسبة مرور عام على ذكرى وفاته,هذا وقام المسؤولون وعلى رأسهم رئيس البلدية ابو شكري والمفتش اللوائي طارق ابو حجله بتوزيع الكؤوس والميداليات على الفائزين والمشاركين وتخلل اللقاء الختامي كلمات وتوجيهية من رئيس البلديه نادر صرصور، المفتش اللوائي الاستاذ طارق ابو حجله، مدير المدرسه المضيفه الاستاذ علي عامر ومدير قسم العارف الشيخ عمر صرصور.

وكان 100 من طلاب الصفوف الخامس والسادس من كافة المدارس الإبتدائية السبع في المدينة قد شاركو في سباق الماراثون . تلته مسيرة طلابية وجماهيرية قد انطلقت في أعقاب سباق الماراتون شارك فيها كافة طلاب وطالبات  الخوامس إلى جانب شخصيات مسؤولة وسياسية  وتربوية محلية ومدراء المدارس وموظفي البلدية. كما وقام قرابة ال50 طالب وطالبه من المدارس الاعداديه والثانوية بالاشراف على النظام وتسيير المسيره بأمان  .

ومن الجدير ذكره أن هذا الأسبوع يأتي ثمرة لجهود بلدية كفر قاسم ومدارس المدينة، حيث تم التركيز من خلال الفعاليات المختلفه في الصفوف كدروس التربية والاصطفافات الصباحية على موضوع: الغضب، وسبل التحكم به والسيطره عليه. اضافة الى بناء لغة الحوار بيننا.

وكان شارع ال24  قد اغلق امام  حركة السير  من الساعة 08:00 وإلى غاية الساعة 10:00 صباحا من دوار الصخرة مرورا بدوار أبو إلياس إلى مدرسة ابن رشد وذلك لضمان امن وسلامة الطلاب المشاركين.

 وكان المفتش اللوائي الاستاذ طارق ابو حجله قد صرح لموقع المكان بأن هذه الفعاليات انما تأتي استكمالا لمشروع انضباط الطلاب وقت غضبهم في المدرسة والتي اشرف عليه نخبة من المعلمين والمعلمات كانوا قد مروا بدورة استكمال خلال الاشهر الماضية.

اما سامر بدوي مدير مشروع مدينة بلا عنف فصرح  باننا في مشروع مدينة بلا عنف قد ساهمنا ولو بخطوة صغيرة في الاتجاه الصحيح لنبذ العنف وبث روح التسامح بين الطلاب كما وشكر كل المرشدين والعاملين في مشروع مدينة بلا عنف (فؤاد عيسى، عايد عيسى، راني بدير، إبراهيم صرصور، فاطمه عيسى)

,كما وشكر مدير مشروع مدينة بلا عنف رجل الاعمال السيد احمد صوص "ابو مصطفى" وابنه مصطفى لتبرعهما السخي للوازم المارثون كاملة.

 نختار الحياه، ونرفض العنف

 نختار الحياه، ونرفض العنف

 نختار الحياه، ونرفض العنف

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل
1
الله يعينكم يا ولاد ولله امنكم اتعبتو من الرماح لو انا بدالك لكان غميت بسرعه والله يعينو يلي انا بحبو
وحده بتحب واحد من المسابقين - 01/06/2013