X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      16/04/2024 |    (توقيت القدس)

امرأة مجهولة تحاول خطف طالبات من مدارس المثلث

من : هلال بدير
نشر : 04/06/2013 - 09:48

تناقلت قبل يومين عن إشاعات وحديث من الأهالي عن وجود مركبة لونها أبيض تقودها سيدة التي تحاول استدراج طالبات خلال ذهابهن أو عودتهن من المدارس

هذا الموضوع أثار شكوك العديد من الأهالي وعليه فقد تربص لها بعض الأهالي ليلقوا القبض عليها لكنها هربت منهم كما أننا فوجئنا بأن تلك المجهولة تتجول أيضا في باقة الغربية وتتنقل في قرى المثلث .

مسؤول الأمن والأمان في بلدية باقة رياض أبو مخ:

نحذر الطلاب والطالبات من أن يستجيبوا لأي شخص غريب إن كان في الطريق أثناء العودة من المدرسة وإن كان في مكان عام وممنوع منعا باتا أن يأخذوا أي غرض منهم مثل مشروب أو قلم أو أي شيء يعرضوه عليهم

وجهت جهات عديدة من مدينة باقة الغربية وقرية جت المثلث تحذيرا شديدا لأهالي البلدة، ذكروا من خلاله أن "هنالك أشخاص مجهولين يتجولون في مركبة خصوصية ويحاولون اختطاف طالبات مدارس في ساعات الصباح والظهر".

وذكرت إحدى الجهات المطلعة  : "إن الحادثة الأخيرة وقعت في إحدى مدارس باقة الغربية، وأول أمس وقعت في إحدى مدارس جت، وذلك أثناء ذهاب طالبة إلى المدرسة، حيث توقفت سيارة بيضاء اللون إلى جانب الطالبة وكانت تقودها امرأة التي طلبت من الطالبة أن تصعد إلى السيارة، إلا أن الفتاة رفضت وهربت إلى المدرسة وأبلغت الإدارة التي عملت على الفور بالإجراءات القانونية وإبلاغ البلدية". وتابعت نفس الجهة: "بقي أن نشير ونحث الأهالي على توصية أبنائهم بعدم الركوب في أي سيارة لا يعرفون سائقها، وكذلك إبلاغ إدارة المدرسة أو الأهل بأي حادثة من هذا النوع، وأن يطلبوا من أبنائهم الإنتباه والحذر من التعرض لمثل هذه الحوادث".

تعقيب لجنة الاباء المحلية في باقة الغربية
وفي حديث  مع رئيس لجنة أولياء أمور الطلاب المحلية عماد ابو حسين قال: "علمنا قبل يومين عن إشاعات وحديث من الأهالي عن وجود مركبة لونها أبيض تقودها سيدة التي تحاول استدراج طالبات خلال ذهابهن أو عودتهن من المدارس، حيث تستدرج تلك السيدة الطالبات وكأنها تسأل عن مدرسة معينة، وتطلب من الطالبات الصعود معها في المركبة لارشادها الى الطريق، الا أن الطالبات رفضن طلبها بعد أن شعرن بأنها تشكل خطرا عليهن". وتابع أبو حسين قائلا: "هذا الموضوع أثار شكوك العديد من الأهالي، وعليه فقد تربص لها بعض الأهالي ليلقوا القبض عليها، لكنها هربت منهم، كما أننا فوجئنا بأن تلك المجهولة تتجول أيضا في باقة الغربية، وتأكدنا من وجودها بعد أن تلقينا مواصفات امرأة بنفس مواصفات التي كانت تتجول في جت المثلث. كما علمنا بأنها قامت باستدراج طالبة تدرس في إحدى المدارس الإبتدائية في باقة الغربية، وعلى الفور قامت الطالبة بالصراخ وهربت باتجاه المدرسة، وهناك استدعت إدارة المدرسة رجال الشرطة الذين حضروا الى المكان وشرعوا التحقيق في هذه الحادثة".

نداء عاجل
وأضاف أبو حسين قائلا: "نحن نستهجن هذه الحوادث بشدة، ومن هنا لا يسعنا الا أن نوجه نداء عاجلا الى جميع الأهالي بأن يحذروا أبناءم بعدم الإقتراب من أي مركبة لا يعرفونها، كي لا تؤذيهم تلك المجهولة التي يتم البحث عنها، كما توجهنا الى جميع مدراء المدارس بتخصيص حصص تربوية كي يشرحوا من خلالها للطلاب عن أخطار هذه الظاهرة، ومن أجل نشر الوعي لدى الطلاب والمحافظة على سلامتهم، بالإضافة الى ذلك قمنا بابلاغ البلدية بما يجري، وعليه فقد باشر قسم الأمن والأمان بإدارة رياض ابو مخ بتسيير دورية خاصة بين المدارس لملاحقة تلك المجهولة".

تعقيب مسؤول الأمن والأمان
وفي حديث مع مسؤول الأمن والأمان في بلدية باقة رياض أبو مخ قال: "مثل هذه الأحداث نادرا ما تقع في وسطنا إلا أننا يجب دائما أن نتوخى الحذر بالذات في وسط الطلاب والطالبات في المرحلة الإبتدائية والإعدادية، كما أن للأهل دور كبير في تفادي مثل هذه الأحداث". وأضاف أبو مخ قائلا: "نحذر الطلاب والطالبات من أن يستجيبوا لأي شخص غريب إن كان في الطريق أثناء العودة من المدرسة أو في مكان عام، وممنوع منعا باتا أن يأخذوا أي غرض منهم مثل مشروب أو قلم أو أي شيء يعرضوه عليهم، كما ونتوجه للأهل أنه لا بد أن يهتموا بذهاب وعودة أبنائهم من والى المدارس بالتعاون مع البلدية".

تعقيب الشرطة
وعقب الناطق الرسمي بلسان شرطة الساحل عيران شاكيد قائلا: "بالأمس تم تلقي بلاغ حول طفلة من باقة الغربية التي ادعت بأنها شاهدت سيدة داخل مركبة وطلبت منها الصعود الى مركبتها فأخذت تصرخ. الشرطة قامت بفحص الإدعاءات لكن يبقى الحديث حول هذا الموضوع مجرد إشاعات".

 

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل