X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      02/05/2024 |    (توقيت القدس)

رامي الحمد الله: الحكومة تؤدي اليمين القانونية الخميس وتضم 24 وزيرا

من : قسماوي نت
نشر : 05/06/2013 - 12:53

قال رئيس الوزراء المكلف، الدكتور رامي الحمد الله، إن مشاروات تشكيل الحكومة الجديدة ستنتهي مساء يوم بعد غد الخميس، مشيرا إلى أنها ستضم 24 وزيرا، مع بقاء معظم الوزراء الحاليين في مناصبهم.

وأضاف الحمدالله، خلال توقيع اتفاقية تعاون بين جامعة النجاح الوطنية و مجلس القضاء الأعلى، اليوم الثلاثاء، إن الحكومة ستستمر في أعمالها حتى 14 آب المقبل. وهو الموعد المفترض للاتفاق على تشكيل حكومة التوافق الوطني بين حركتي فتح وحماس، لكن محللين يتوقعون أن يكون عمر هذه الحكومة طويلا.

وتابع: معظم الوزراء سيبقون في مناصبهم مع تغييرات بسيطة على عدد من الوزراء، لان الوزير الجديد يحتاج من شهرين إلى ثلاثة شهور حتى يتعرف على الوزارة.

وحول البرنامج السياسي للحكومة، قال الحمد الله: إن حكومتي هي حكومة الرئيس محمود عباس، معربا عن شكره للرئيس على الثقة التي منحه إياها، خاصة في ظل الظروف السياسية والاقتصادية الصعبة التي يمر بها شعبنا.

وقال المحلل السياسي، عبد المجيد سويلم، لوكالة الصحافة الفرنسية: من الناحية الشكلية هذه الحكومة مرتبطة باتفاق حركتي فتح وحماس، لكن بما أنه ليس في الأفق ورادا التوصل إلى اتفاق، فإننا سنكون أمام حالة معاكسة، وستكون هذه الحكومة طويلة الأمد.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل