X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      25/04/2024 |    (توقيت القدس)

المحكمة المركزية تجمد اوامر اخلاء البيوت

من : هلال بدير
نشر : 07/06/2013 - 22:42

وصلنا عبر البريد الالكتروني لقسماوي نت من المحامي قيس يوسف ناصر هذا التقرير ننشره لكم كما ورد

عقب المحامي نادر صرصور رئيس بلدية كفر قاسم على قرار التجميد قائلا: " قرار المحكمة جيد لانه يعطينا وقتا للحديث مع دائرة اراضي اسرائيل ووزارة الداخلية

قررت المحكمة المركزية في اللد هذا الاسبوع، في اطار الاستئناف الذي قدمه المحامي قيس يوسف ناصر ، تجميد الاوامر الادارية التي اصدرتها دائرة اراضي اسرائيل لاخلاء مجموعة من البيوت في مدينة كفرقاسم. وقد جاء قرار التجميد بعد ان اعلمت دائرة اراضي اسرائيل المحكمة المركزية بنيتها تنفيذ اوامر الهدم بشكل فوري وحتى الايام القريبة.

ويشرح المحامي قيس ناصر حيثيات القرار بقوله: "كنت قدمت باسم اصحاب البيوت التي اصدرت دائرة اسرائيل اوامر اخلاء بحقها استئنافا للمحكمة المركزية في اللد على قرار محكمة الصلح في بيتح تكفا رفض طلب اصحاب البيوت تجميد اوامر الاخلاء حتى النظر في الدعوى التي قدموها للمحكمة بواسطة المحامي عادل بدير ضد شرعية اوامر الهدم. في الاستئناف للمحكمة المركزية ادعيت ان محكمة الصلح رفضت طلب التجميد دون عقد جلسة بحضور الاطراف والتي كان يستطيع اصحاب البيوت من خلالها التحقيق مع شهود دائرة اراضي اسرائيل، وهو ما ينافي احكام القانون التي يسري على مثل هذه القضايا. وقد قدمت مع الاستئناف للمحكمة المركزية طلبا لتجميد اوامر الاخلاء وذلك حتى البت النهائي في الاستئناف. هذا وبعد ان قدمت دائرة اسرائيل ردها على طلب التجميد وبعد ان اعلمت المحكمة لاحقا بتنفيذ بنيتها تنفيذ اوامر الهدم بشكل فوري وحتى الايام القريبة، قررت المحكمة المركزية تجميد اوامر الهدم حتى اشعار آخر. من المفروض ان تعيّن جلسة قريبة لاستماع الاستئناف امام المحكمة المركزية راجين ان نقنع المحكمة بقبول الاستئناف واعادة الملف للنظر من جديد امام محكمة الصلح."

هذا وقد عقب المحامي نادر صرصور رئيس بلدية كفر قاسم على قرار التجميد قائلا: " قرار المحكمة جيد لانه يعطينا وقتا للحديث مع دائرة اراضي اسرائيل ووزارة الداخلية وجهات اخرى لحل المشكلة وهذا بالاضافة الى المسار القضائي. نحن راضون من القرار." 

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل
1
قلنا لكم في موقع قسماوي لماذا لم تتوجهوا من الاول الى المحامي قيس ناصر وها هي النتائج اعطي الخبز للخباز حتى ولو اكل نصفه
محامي - 08/06/2013