X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      19/04/2024 |    (توقيت القدس)

رئيس معهد دراسات الأمن القومي الإسرائيلي... يرى أن التطورات الأخيرة في سوريا تخدم بلاده

من : قسماوي نت
نشر : 09/06/2013 - 12:55

فيما تشتد المعارك بين الجيشين الحر والنظامي في حلب وحماة، قتل خلال اشتباكات امس السبت 86 سوريا، هذا في وقت اعتبر خبير إسرائيلي أن التطورات الأخيرة في سوريا تخدم بلاده.
إعتبر رئيس معهد دراسات الأمن القومي الإسرائيلي رئيس هيئة الاستخبارات العسكرية السابق عاموس يادلين ما يجري على الساحة السورية تطوراً إيجابياً بالنسبة لإسرائيل.
 
وقال يادلين ان مطاردة سوريا وحزب الله اللبناني للارهابيين الاسلاميين مفيد جدا لاسرائيل .
غير أنه أضاف أن ثمن هذا التطور قد يكون وقوع نشاط إرهابي ضد إسرائيل عبر الحدود في هضبة الجولان.
 
وحصدت أعمال العنف، أمس السبت، 86 قتيلا في مختلف أنحاء سوريا، فيما وقعت اشتباكات عنيفة بين الجيشين الحر والنظامي، في عدة أحياء بمحافظة حلب، ومحيط مطار منغ العسكري، كما وردت أنباء عن تمكن الجيش الحر من اقتحام حاجز عسكري في ريف حماة الشرقي.
 
وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان:" أن 11  من  عناصر  الدفاع  الوطني  والجيش  النظامي السوري،  بينهم نقيب  قتلوا  وأصيب أكثر  من 20 بجراح،  وذلك  إثر هجوم  للجيش الحر على  حاجز  في  ناحية  السعن،  إضافة لخسائر في صفوف المقاتلين المعارضين.
 
وفي حلب؛ قصف الطيران الحربي للنظام السوري أماكن تمركز مقاتلي الجيش الحر في محيط مطار منغ العسكري، مما أدى لإصابات في صفوفه وفقا لـ"المرصد"، فيما استهدف الجيش الحر معامل الدفاع بالخالدية، وتجمعات النظام بحي العرقوب بقذائف الهاون، بحسب شبكة "شام".
 
وأضافت الشبكة أن "اشتباكات عنيفة دارت بين قوات النظام والجيش الحر  في أحياء سليمان الحلبي، والراشدين، والشيخ مقصود، وأحياء حلب القديمة، كما تجددت الاشتباكات العنيفة في محيط مطار حلب الدولي.
 
من جهتها قالت وكالة الأنباء الرسمية "سانا": "في إطار عملياتها العسكرية المتواصلة ضد أوكار الإرهابيين وتجمعاتهم، أوقعت وحدات من جيشنا الباسل قتلى ومصابين في محيط مطار منغ وسجن حلب المركزي والشيخ مقصود والليرمون وخان العسل، ودمرت أسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم".
 
وأضافت "اشتبكت وحدات من جيشنا الباسل مع إرهابيين، كانوا متحصنين في السكن الشبابي، وقضت على عدد منهم، بينما تم القضاء على 7 إرهابيين آخرين في منطقة الشيخ مقصود بمدينة حلب".
 
وفي دمشق سقطت قذيفتان قرب ساحة العباسيين، ولم ترد معلومات عن سقوط ضحايا، بحسب المرصد السوري،  فيما وقع قصف عنيف بالمدفعية الثقيلة وقذائف الهاون على أحياء القابون وبرزة والقدم والعسالي وأحياء دمشق الجنوبية، واشتباكات عنيفة في محيط حي برزة والمنطقة الصناعية بحي القابون.
 
في حين قالت "سانا": " قضت وحدات من جيشنا الباسل على إرهابيين في سلسلة عمليات نفذتها أمس، ضد أوكارهم في ببيلا وحرستا ودوما وخان الشيح وداريا، دمرت خلالها أدوات إجرامهم، ومن بينها مدفعا هاون وكميات من الأسلحة الرشاشة والذخيرة".
 
وأضافت أنه "اشتبكت وحدات من جيشنا الباسل مع مجموعات إرهابية مسلحة جنوب وشمال برج المعلمين ودوار المناشر في جوبر وأوقعت العديد من أفرادها قتلى ومصابين".
 
وفي الرقة اقتحم الجيش الحر الفرقة 17،  وسيطر على عدة مبان منها الكيمياء والتسليح، ويغتنم صناديق ذخيرة ولاتزال الاشتباكات مستمرة وفقا لشبكة "شام".
 
ووثقت لجان التنسيق المحلية مع انتهاء أمس السبت، مقتل 86 شخصا بينهم 27 في دمشق وريفها، 19 في حلب، 17 في درعا، و12 شخصا في حمص، وغيرها.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل