X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      25/04/2024 |    (توقيت القدس)

بالفيديو - جدال مثير بين الطيبي ونتنياهو: اما اقامة الدولة الفلسطينية او زوال اسرائيل

من : قسماوي نت
نشر : 09/06/2013 - 13:10

وصل قسماوي نت بيان صادر عن الحركة العربية للتغيير جاء فيه: "عقدت الكنيست جلسة نقاش خاصة حول " مبادرة الجامعة العربية " وذلك بفرض مشاركة رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو في أعقاب توقيع 40 عضو كنيست من المعارضة.  وألقى النائب أحمد الطيبي، القائمة الموحدة والعربية للتغيير، رئيس الحركة العربية للتغيير، خطاباً تطرق فيه الى محاولات وزير الخارجية الامريكي التي تبدو مشاهد متكررة شاهدناها من قبل بدون نتائج، وقال متوجهاً لنتنياهو : أنت جلست مع الرئيس محمود عباس ولم تقدم شيئاً يمكن ان يدفع باتجاه تسوية سياسية، ولم ترد على أي سؤال".

وجاء في البيان: "فقال نتنياهو : أنا أيضاً سألت أسئلة ثاقبة ، من حق الطرفين ان يسألا، يسمونه " خذ وأعطي " وليس فقط اعطي. خذ واعطي
فرد عليه الطيبي : في هذه الحالة يوجد طرف واحد هو الذي احتل الأراضي عام 67 ولا يعيدها . اخذتم الارض ولم تعيدوها وتابع الطيبي : انت قلت في خطاب بار ايلان " دولة فلسطينية منزوعة السلاح" ، ولم تقل " دولة مستقلة ذات سيادة " . الفلسطينيون يريدون دولة مستقلة مع حواسيب ومدارس وجامعات ولا يسعون الى تشكيل سلاح جو مع 300 طائرة حربية. لكنك لا تؤمن بمبدأ الدولتين. وإزاء رؤيا الدولتين او رؤيا الدولة الواحدة دائماً تختارون الخيار الثالث وهو الإبقاء على الوضع الراهن بدون أي تقدم".

خطف جنود
وأضاف البيان: "ودار نقاش بين الطيبي ونتنياهو، وقال الطيبي : حاولتم كل شيء، كإعادة ترتيب الاحتلال، ولكنكم لم تجربوا شيئاً واحداً وهو إنهاء الاحتلال. على عاتقك مسؤولية تاريخية كرئيس حكومة للمرة الثالثة، لكن الرسالة التي تصل الى الفلسطينيين بأن لا نتيجة إلا بالقوة، مثلما نجحت حماس في إطلاق سراح الأسرى بواسطة خطف جنود، بينما لا يتم ذلك بواسطة التفاوض. وفي نهاية خطابه قال الطيبي لنتانياهو: اما اقامة دولة فلسطينية او زوال اسرائيل". 

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل