X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      26/04/2024 |    (توقيت القدس)

نتنياهو: سنواصل الاستيطان بالضفة وشروط المفاوضات "تعجيزية

من : قسماوي نت
نشر : 11/06/2013 - 13:08

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن عمليات البناء في الضفة الغربية مستمرة، وستستمر في المستقبل أيضًا، مضيفًا "مع ذلك يجب علينا أن نعي ما يجري حولنا، وأن نتصرف بحكمة".

وقال نتنياهو خلال جلسة لجنة الخارجية والأمن البرلمانية مساء الاثنين إن أعمال البناء الجارية داخل الكتل الاستيطانية لا تغير بشكل جوهري من فرص التوصل إلى تسوية سياسية مع الفلسطينيين.

وأضاف أن السؤال الحقيقي الذي يطرح نفسه هو ما إذا كانت هناك رغبة حقيقية لدى الطرف الآخر في الاعتراف بـ"الدولة اليهودية"، مجددًا رغبته في استئناف المفاوضات مع الفلسطينيين، ولكنه أشار إلى أن الشروط التي يضعونها "تعجيزية".

وتوقع أن تكون مثل هذه المفاوضات في حال استئنافها صعبة ومطولة، غير أن الخيار الآخر الذي لا تريده "إسرائيل" هو إقامة دولة مزدوجة القومية.

وعلى صعيد آخر، حذر نتنياهو من أن "تزايد نطاق عمليات نقل الأسلحة المتقدمة والفتاكة من سوريا إلى حزب الله قد يغير ميزان القوى الإقليمي".

وأكد أن "إسرائيل" ستعمل كل ما في وسعها لمنع نقل مثل هذه الأسلحة إلى حزب الله، مشيرًا إلى أن الهدوء على الحدود الإسرائيلية السورية، والذي استمر على مدى أربعة عقود ربما قد انتهى.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل