X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      18/04/2024 |    (توقيت القدس)

المحكمة تلزم شركة بناء بتعويضات لعربي بسبب التمييز

من : قسماوي نت
نشر : 12/06/2013 - 19:04

سابقة قضائية: شركة بناء تدفع تعويضات قدرها 50000 شيكل بسبب تمييزها وامتناعها بيع بيت لسامي هواري

 

 

توصل مقدمو الدعوى، العكي سامي هواري، وجمعية حقوق المواطن وجمعية الياطر في عكا، والمدعى عليهما وهما شركة" الحديف" للبناء ودائرة اراضي إسرائيل، اليوم الأربعاء الى اتفاق حل وسط، يقضي بإلزام شركة الحديف بدفع مبلغ 50,000 شيكل على خلفية ادعاء هواري التمييز ضده - ضمن قانون منع التمييز في بيع العقارات، والخدمات والدخول الى اماكن عامة وترفيهية - بعد أن رفضت الشركة بيعه بيتا في مشروع سكني هي المسئولة عنه في مدينة عكا، وهذا كله على خلفية كونه عربي.

وصادق قاضي محكمة الصلح في حيفا ايال دورون، على الاتفاق بين الطرفين ، وعليه يقضي الاتفاق بإلزام بدفع مبلغ 50 الف شيكل، وإلغاء الدعوى ضد دائرة اراضي اسرائيل. وجاء الغاء الدعوى بحق الدولة ودائرة اراضي اسرائيل بعد تصريحات صدرت عن المسؤولين فيهما تقضي بإضافة بند على الاتفاقيات مع المقاولين بعدم التمييز في تسويق الوحدات السكنية.

وفي حديث مع ابن مدينة عكا سامي هواري قال: انا سعيد جدا بهذه النتيجة، هذه سابقة قضائية، التعويض المالي شيء مهم (انا تنازلت عن التعويض المالي الشخصي والمبلغ سيتم تقسيمه على جمعيتين كتبرع) ولكن الاهم هو التغيير الذي التزمت به دائرة اراضي إسرائيل والذي يتمثل بإضافة بند على اتفاقيات بيع البيوت من قبل الشركات فيه مبلغ تعويض متفق عليه لكل شخص يتم التمييز ضده، وهذا هو الانجاز بحد ذاته".

وأضاف هواري: قرار المحكمة انتصار للنضال العربي في عكا ضد التمييز الواقع بحق المواطنين العرب، وأدعو الجميع الى عدم التنازل عن حقوقنا والاستمرار في نضالنا الحضاري حتى نحقق اهدافنا واقتلاع التمييز الواقع بحقنا

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل