X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      25/04/2024 |    (توقيت القدس)

حواتمة يجتمع و د. محمد بديع المرشد العام للإخوان المسلمين في مصر

من : قسماوي نت
نشر : 12/06/2013 - 21:53

الانقسام كارثة على شعب فلسطين وحقوقه الوطنية للخلاص من الاحتلال والاستيطان
لا لمشاريع "تبادل الأراضي"، لا للمفاوضات دون مرجعية القرار الدولي بحدود دولة فلسطين والوقف الكامل للاستيطان


القاهرة – عقد نايف حواتمة الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين اجتماعاً مطولاً مع د. محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين في مصر.
المباحثات تناولت الحالة الفلسطينية بعد قرار "اعتراف الأمم المتحدة بدولة فلسطين على حدود 1967 وعاصمتها القدس العربية المحتلة"، و"حق اللاجئين بالعودة وفقاً للقرار الأممي 194" ومواصلة منظمة التحرير عضواً مراقباً في 4 الأمم المتحدة باعتبارها "تمثل الكل الفلسطيني والممثل الشرعي الوحيد للشعب الفلسطيني".
حواتمة دعا د. بديع إلى دور عملي مع الاخوة في حماس لإنهاء الانقسام على اساس برنامج الاجماع الوطني في مايو 2011 في القاهرة واعمال اللجنة القيادية العليا لتطبيق اتفاق مايو وتفاهمات فبراير 2013 بين جميع الفصائل الفلسطينية ومكونات الشعب الفلسطيني.
واكد حواتمة ان الانقسام العبثي المدمر يجب ان ينتهي ونعلن لشعبنا والشعوب العربية والعالم "حكومة فلسطينية واحدة بدلاً عن حكومتيّ السلطة في الضفة وحماس في غزة، لنتحد في مواجهة الاحتلال واستعمار الاستيطان الاسرائيلي، ومن أجل تطبيق قرار الاعتراف العالمي بدولة فلسطين على حدود 1967 وعاصمتها القدس المحتلة.
حواتمة اشار ان الاعتراف الدولي وضع الاطار السياسي والقانوني لدولة فلسطين وحدودها 1967، وأكد رفض استئناف المفاوضات مع حكومة نتنياهو دون الأساس والمرجعية الدولية، ودون الوقف الكامل لعمليات تهويد القدس والاستيطان في الضفة الفلسطينية.
واشار إلى رفض مشاريع امريكا واسرائيل "لتبادل الأراضي مع الاحتلال"، ورفض تراجعات وفد الجامعة العربية في واشنطن عن حدود 1967 والدعوة لتبادل الأراضي.
د. محمد بديع المرشد العام للإخوان المسلمين دعا إلى الوحدة الوطنية الفلسطينية، وضرورة انهاء الانقسام الفلسطيني اليوم قبل الغد، وأيد تشكيل حكومة فلسطينية واحدة وتطبيق الاتفاقات الموقعة بين الفصائل الفلسطينية؛ واضاف ان القادة الفلسطينيين التاريخيين الذين بنوا منظمة التحرير والثورة الفلسطينية المعاصرة لهم الريادة ويحملون المسؤولية الاستثنائية في اعادة بناء الوحدة الوطنية، ووعد بذل جهوده المساهمة بحل القضايا العالقة بين فتح وحماس.
وأكد دعمه لدولة فلسطين على حدود 1967 عاصمتها القدس، وتأييده لرفض "تبادل الاراضي"، معتبراً الانقسام واستمراره "كارثة على الشعب والحقوق الوطنية والقومية الفلسطينية والعربية".

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل