X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      18/04/2024 |    (توقيت القدس)

العالم العلامة الشيخ العريفي يدعوا للجهاد ويعلن عن قرب ظهور دولة الخلافة -

من : قسماوي نت
نشر : 15/06/2013 - 06:08

ألقى الداعية الإسلامي العالم العلامة السعودي، فضيلة الشيخ محمد العريفي، خطبة نارية من العاصمة المصرية، القاهرة، قال فيها إن الخلافة الإسلامية باتت قريبة بحيث "يراها بعينه الآن" ، كما دعا المصريين إلى نصرة شعب سوريا بعد يوم على مشاركته في مؤتمر لرجال دين أقروا بنهايته "الجهاد" في سوريا.

وقال الشيخ العريفي، في خطبته بمسجد عمرو بن العاص: "أيها المجاهدون اجتمعوا على مواجهة عدوكم" مضيفا: "نحن ننتظر الخلافة الإسلامية.. واقسم بالله الخلافة الإسلامية قادمة وكأني أنظر إليها بعيني الآن، وما يحدث اليوم في البلاد الإسلامية الآن من اتحاد لعلماء الأمة وأحداث يؤكد أن الخلافة الإسلامية قادمة."

وتوجه الشيخ العريفي إلى الحكام العرب بالقول: "السكاكين التي ذبح بها رقاب أهل سوريا وأطفالها هي في الطريق إلى ذبح أطفالنا وتقطيع أجسادهم، فإننا امام حاكم بابل يتعاون على قتلنا وقتل أطفالنا.. اقسم بالله إن تمكن الصفويون من القضاء على الشام فهم ماضون في القضاء على باقي المسلمين."

وقال الشيخ العريفي إن التاريخ الحديث لم يعرف من القتل والمجازر ما فعله النظام السوري، كما دعا العلماء المسلمين لنصره الشام، وتوجه بالدعاء قائلا "اللهم ارنا عجائب قدرتك في (الرئيس السوري) بشار الأسد، وفي الصفويين.. اللهم مزق جسدهم وفرق شملهم،" وفقا لما أوردته بوابة الأهرام.

وناشد الداعية السعودي الدكتور محمد العريفي المسلمين جميعا حكاما وشعوبا وأئمة سرعة نصرة إخوانهم السورين وتقديم كافة أشكال الدعم لهم لإعانتهم على الظروف الصعبة التي يعيشون في ظلها من قتل وتشريد وإهانة للمساجد وأعمال قتل لم يسلم منها الأطفال .. مطالبا شعب مصر الأبي بما يمثله من ريادة وقيادة للشعوب الإسلامية والعربية بالإسراع بمساعدة أبناء الشعب السوري.

وحذر العريفي في خطبة الجمعة بمسجد عمرو بن العاص اليوم مما أسماه توسع الصفوين على بلاد المسلمين بعد أن تدخلوا في الشان السوري في إشارة إلى التواجد الإيراني في سوريا ومنبها من أن المساجد في سوريا رفعت عليها لافتات تدل على التشيع.

واستنكر العريفي أعمال قتل الأطفال والاعتداء على النساء في سوريا .. مناشدا المسلمين جميعا نصرة السورين بكل الوسائل.

كما جدد العريفى دعوته الى الجهاد فى سبيل الله وفق ضوابط شرعية وتحت اجماع علماء الامة الاسلامية الذين طالبهم باصدار الفتاوى التى توحد صف المسلمين ضد اعداء الامة.

كما ناشد العريفى المقاتلين فى سوريا ضد نظام بشار والذين وصفهم بالمجاهدين بتوحيد الصوف و ونبذ الخلاقات لمواجهة ما اسماهم بالصفوين فى اشارة الى المقاتلين مع القوات السورية ضد الشعب السورى والا يتفرقوا ويتحدوا لنصرة قضيتهم وناشد الشعب المصرى توحيد صفهم ونبذ أي خلافات بينهم لاستكمال مسيرة التنمية التي بدوها والوقوف إلى جانب إخوانهم السورين .. مشيدا بدور مصر وريادتها في الأمة الإسلامية.

وقد تجمع المئات عقب صلاة الجمعة بمسجد عمرو بن العاص منددين بأعمال القتل ضد السوريين ومؤكدين وحدة شعب مصر وسوريا فى مواجهة نظام بشارو مطالبين بتقديم الدعم للشعب السورى ورفعوا اعلام مصر وسوريا وفلسطين فيما قام البعض من الشباب بجمع التبرعات للشعب السورى.

ودعا العريفي إلى الجهاد، رغم مرور أسابيع على لقاء العاهل السعودي الملك عبدالله بأعضاء من هيئة كبار العلماء السعوديين، ودعوته إلى "تغليظ العقاب على من يدعون الشباب إلى الجهاد".

وكان مفتي السعودية، عبدالعزيز آل الشيخ، حذر من الدعوة إلى الجهاد في الدول المنكوبة وفق تسميته، معتبرًا أنه "باب للتهلكة"، وأضاف المفتي آل الشيخ أن الجهاد في سوريا "لا يعدّ جهادًا، إذ لا يعلم المرء تحت أي لواء ينخرط، ما يوقع الشباب في فخ وأهداف الأعداء"، مشيرًا إلى أن الجهاد من دون موافقة ولي الأمر يدخل ضمن مفهوم "الجاهلية".

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل