X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      20/05/2024 |    (توقيت القدس)

700 الف طالب ينطلقون للعطلة الصيفية

من : قسماوي نت
نشر : 20/06/2013 - 09:39

صحيفة هأرتس كشفت اليوم على أن مديرة وزارة المعارف في الشمال أمرت كل المدرسين والمدراء التكاتب فيما بينهم باللغة العبرية!

 

 

تنتهي اليوم السنة الدراسية في المدارس الإعدادية والثانوية في أنحاء البلاد, حيث يخرج طلابها البالغ عددهم نحو 700 ألفاً في العطلة الصيفية .

وقبيل بدء العطلة الصيفية أوعزت وزارة التربية والتعليم إلى معلمي المدارس الإعدادية والثانوية، بإرشاد طلابهم إلى كيفية الاستخدام الآمن لشبكة الإنترنت .

أما رياض الأطفال والمدارس الابتدائية فستنتهي السنة الدراسية فيها نهاية الشهر الجاري.

وفي سياق منفصل يشار إلى أن صحيفة هأرتس كشفت اليوم على أن مديرة وزارة المعارف في الشمال، اورنا سمحون، أمرت كل المدرسين والمدراء العرب التكاتب فيما بينهم باللغة العبرية! وليس استعمال العربية، علما أن العربية لغة رسمية في البلاد.

وعلم على أن مفتش اللغة العربية كان قم عمم على المدرسين طالبا منهم الدخول إلى موقع أنترنت تابع للوزارة وتعليم الطلاب من خلاله عن الثقافة اليهودية أملا "في جسر الهوة بين اليهود والعرب"- كما جاء في الرسالة، وكان المفتش قد أرسل نسخة من الرسالة إلى مديرة وزارة المعارف في الشمال اورنا سمحون والتي فضلت مكاتبة المفتش وارسال نسخة إلى كل المدرسين مطالبة اياهم بالتراسل فقط باللغة العبرية!

وفي ردها على هذه الخطوة العنصرية قالت سمحون على أن قرارها أخرج من سياقه، فقد "طلبت من المدرسين التكاتب باللغة العبرية حتى أستطيع فهم محتوى ومضمون الرسالة"!.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل