X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      26/02/2021 |    (توقيت القدس)

عبر قسماوي - نتائج امتحان بجروت الرياضيات (5) وحدات

من : قسماوي نت
نشر : 27/06/2013 - 12:05

ووفق تصريح وزارة التربية والتعليم، تم الإعلان عن الامتحانات بهدف منح الإمكانية للتلاميذ لتجهيز أنفسهم للموعد الثاني في حال لم ينجحوا في الموعد الأول من الامتحان

 
تصوير: Getty Image

وزارة التعليم ، نشر نتائج امتحان بجروت الرياضيّات موعد (صيف أ)

نشرت وزارة التعليم على موقعها نتائج امتحان بجروت الرياضيّات 5 وحدات (صيف موعد أ ) نموذج 807 و806 ونماذج الممتحنين الخارجيين قبل الموعد المحدّد لذلك كبادرة ايجابيّة منها كي يتسنّى للطلاب معرفة علامتهم والاستعداد – لمن يرغب- بالتقّدم لموعد ( ب) والذي سيجري بتاريخ 11 من شهر تمّوز .
لمعرفة العلامة على الطالب أن يتزوّد بالكود الشخصي والرقم السرّي

 

وأعلنت وزارة التربية والتعليم صباح اليوم، عن نتائج امتحان بجروت الرياضيات ( 5) وحدات، حسب البيان الذي وصل موقع بُـكرا من الناطق بلسان وزارة التربية والتعليم للوسط غير اليهودي- كمال عطيلي.وتم رفع العلامات على الموقع الرسمي للوزارة.

العلامات المرفقة والمُعلن عنها في الموقع متعلقة بامتحان بجروت رياضيات، في موعده الأول، صيف 2013، الاستبيان رقم 806 و 807، واستبيانات الممتحنين خارج إطار المدرسة.

ووفق تصريح وزارة التربية والتعليم، تم الإعلان عن الامتحانات بهدف منح الإمكانية للتلاميذ لتجهيز أنفسهم للموعد الثاني في حال لم ينجحوا في الموعد الأول من الامتحان.

تعويض الممتحنين بـ 20 علامة

يُذكر أن التلاميذ الذين امتحنوا ببجروت الرياضيات في شهر أيار الماضي بموعده الأول، قد تذمروا من صعوبة الامتحان، وبادر حينها عدد من التلاميذ إلى إعداد عريضة موجهة إلى وزير المعارف شاي بيرون، يحتجون فيها على مدى صعوبة الامتحان، بالإضافة إلى توجيه رسائل احتجاجية إلى وزير المعارف عبر شبكة التواصل الاجتماعي.

وتبين حينها أن معظم شكاوى الممتحنين كانت من نموذج الامتحان الذي يحمل الرقم (807)، وهو في مستوى 5 وحدات تعليمية، إضافة إلى النموذج (805) بمستوى 4 وحدات تعليمية.

وتتلخص شكاوى الطلاب في أن الأسئلة كانت صعبة جدا، وبدون أي تناسب مع مستوى الامتحانات السابقة التي يلجأ غالبية الطلاب إلى حلها في إطار الاستعداد للامتحان النهائي البجروت.


وقد صرحت قبل يومين وزارة التربية والتعليم، أن التلاميذ الذين قدموا الوحدة الخامسة من بجروت الرياضيات، سوف يحظون بتعويض (20) علامة من الوزارة.

للدخول الى العلامات : اضغط هنا http://meyda.education.gov.il/tsiyuney_bagrut/

 

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: [email protected]

اضف تعقيب

ارسل