X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      25/04/2024 |    (توقيت القدس)

وادي عاره - اضراب ناجح وشامل في كل مرافق المنطقه

من : قسماوي نت
نشر : 27/06/2013 - 12:37

الحركة الإسلامية:

المؤسسة الإسرائيلية وعلى مدار عقود النكبة اعتبرت ولا تزال تعتبرنا نحن أهل الداخل الفلسطيني خطراً ديموغرافياً يجب التخلص منه بل كابوساً مرعباً تريد الإنتهاء منه

نبارك الخطوات التي اتخذتها اللجنة الشعبية للأرض والمسكن في وادي عارة وندعو أهلنا الى الإلتزام الكامل بالإضراب الذي اعلنت عنه

المحامي نزيه مصاروة رئيس مجلس محلي كفرقرع:

غضب الجماهير العربية كبير وواسع ومن تابع تطورات الامر و اغلاق شارع 65 وادي عارة يلمس الغضب والاستنكار الشديدين للجماهير العربية وهذا ما يجب أن تدركه الحكومة الاسرائيلية

نحيي الجميع على وقفتهم وادعو جميع الجماهير العربية من اقصى الشمال الى اقصى الجنوب بشد الرحال الى البيت المهدوم من اجل صلاة الجمعة يوم غد في باحة البيت المهدوم

النائب د. جمال زحالقة:

وقفة الجماهير العربية واستجابتها للنداء انما يؤكد غضبهم وامتعاضهم ورفضهم لسياسات الحكومة المعادية لمواطنيها

هذه الحكومة اليمينية قد وضعت اجندة واستراتيجيات معادية للاقلية العربية التي لا تريد المواجهة لكن اذا فرضت هذه المواجهة علينا فنحن على قدر أن نتصدى وننتصر

النائب د.أحمد الطيبي:

هذه الحكومة تهدم للعرب وتبني لليهود وهذا يؤكد سياسة الحكومة اليمينية اتجاه الاقلية العربية

مشهد البيت المهدوم لعائلة سعيد ابو شرقية والذي رأيناه انما يؤكد معاناة المواطن العربي في ظل استمرار غطرسة المؤسسات الاسرائيلية

 

أحمد ملحم رئيس اللجنة الشعبية للدفاع عن الارض والمسكن في وادي عارة:

من المتوقع أن تكون عملية الهدم القادمة في كل لحظة ومن هنا التحرك السريع واجب وطني ومسؤولية تقع على عاتق كل واحد منا

هنا يجب وضع قضية الأرض والمسكن في وادي عارة على طاولة لجنة المتابعة وأن تكون اجندة ومخططات ومشاريع ونضالات قوية للقيادات العربية ولجنة المتابعة في سبيل التصدي لهذا المشروع الترحيلي 
يسود الإضراب الشامل جميع بلدات وادي عارة من قرية جت حتى بلدة زلفة وذلك تجاوبا مع قرار القيادات العربية في وادي عارة بإعلان الإضراب الشامل إثر هدم منزل المواطن سعيد أبو شرقية في بلدة عرعرة. وجاء القرار بعد الغضب الشديد للجماهير العربية في وادي عارة والتي أغلقت شارع 65 مساء يوم أمس استنكارا لعملية الهدم. وأفاد مراسل قسماوي نت  أن جميع المرافق العامة بما يشمل المدارس والبنوك والخدمات الصحية والسلطات الصحية مغلقة. وكان التجاوب شاملا وواسعا من قبل الجماهير العربية التي أظهرت تضامنها منطقع النظير مع عائلة شرقية. 

إضراب شامل استنكارا لهدم منزل شرقية في عرعرة وبدران يطالب بمقاطعة لجنة المتابعة
صورة من الإضراب الناجح

من جانبه حيا المحامي نزيه مصاروة رئيس مجلس محلي كفرقرع "الجماهير العربية في وادي عارة والقيادات ورؤساء السلطات المحلية على دورهم الفاعل في نصرة اصحاب وعائلة البيت المهدوم" مؤكدا أن "غضب الجماهير العربية كبير وواسع ومن تابع تطورات الامر و اغلاق شارع 65 وادي عارة يلمس الغضب والاستنكار الشديدين للجماهير العربية، وهذا ما يجب أن تدركه الحكومة الاسرائيلية، من هنا نحيي الجميع على وقفتهم وادعو جميع الجماهير العربية من اقصى الشمال الى اقصى الجنوب بشد الرحال الى البيت المهدوم من اجل صلاة الجمعة يوم غد في باحة البيت المهدوم. وقال مصاروة لموقع العرب وصحيفة كل العرب:" لن ولم نسمح بنكبة اخرى للجماهير العربية التي من حقها أن تبني وتدافع عن ارضها ولا أي احد يعمل لها أي معروف، رسالتنا يجب أن تكون قوية لأن يعرفوا بأن سياسة الهدم لن ولم تمر مر الكرام".

زحالقة: سننتصر
وأكد النائب د. جمال زحالقة أن "وقفة الجماهير العربية واستجابتها للنداء انما يؤكد غضبهم وامتعاضهم ورفضهم لسياسات الحكومة المعادية لمواطنيها وقال: "هذه الحكومة اليمينية قد وضعت اجندة واستراتيجيات معادية للاقلية العربية التي لا تريد المواجهة لكن اذا فرضت هذه المواجهة علينا فنحن على قدر أن نتصدى وننتصر".

الطيبي: غطرسة إسرائيلية
من جانبه، أشار النائب د.أحمد الطيبي أنه "حان الأوان أن تدرك المؤسسة الاسرائيلية هذا الغضب الجماهيري القوي للجماهير العربية والتي تحلم بضمان مستقبلها في البناء على ارضها ووطنها. هذه الحكومة تهدم للعرب وتبني لليهود وهذا يؤكد سياسة الحكومة اليمينية اتجاه الاقلية العربية. إن مشهد البيت المهدوم لعائلة سعيد ابو شرقية والذي رأيناه انما يؤكد معاناة المواطن العربي في ظل استمرار غطرسة المؤسسات الاسرائيلية من هنا علينا ان نقف اليوم بوجه هذه المشاريع الغير متوقفة والتي تشرع في مجلس التشريع الاسرائيلية بالرغم من مناقصتها لكل أسس الديمقراطية وحقوق الانسان".

ملحم: مشروع ترحيلي
وقال أحمد ملحم رئيس اللجنة الشعبية للدفاع عن الارض والمسكن في وادي عارة: "الجماهير العربية غاضبة في ظل استمرارات سياسات الترحيل، النكبة ضد الجماهير العربية بدأت وما زالت مستمرة وهذه المشاريع انما هي جزء من المشروع الاسرائيلية بنكبة مستمرة ضد الاقلية العربية التي سبق وبرهنت للمؤسسات الاسرائيلية أن ارادتنا وصمودنا اقوى من جرافاتهم. من هنا يجب وضع قضية الأرض والمسكن في وادي عارة على طاولة لجنة المتابعة وأن تكون اجندة ومخططات ومشاريع ونضالات قوية للقيادات العربية ولجنة المتابعة في سبيل التصدي لهذا المشروع الترحيلي مئات البيوت العربية في وادي عارة مهددة في الهدم ومن المتوقع أن تكون عملية الهدم القادمة في كل لحظة ومن هنا التحرك السريع واجب وطني ومسؤولية تقع على عاتق كل واحد منا".

شل حركة السير
ويشار الى أن الاضراب ادى أيضا الى شلل في حركة السير على محور شارع 65 شارع وادي عارة والذي يعتبر محورا نشطا حتى في ساعات المساء المتأخرة. من جهة اخرى علم موقع العرب أن لجنة المتابعة تلتئم في اجتماع طارئ اليوم الخميس لبحث الخطوات النضالية على اثر هدم بيت سعيد ابو شرقية ومشروع برفار، حيث ستقوم لجنة المتابعة بمشاركة اعضاء الكنيست ورؤساء السلطات المحلية والقيادات العربية ببحث آخر المستجدات واقرار مجموعة من الخضوات النضالية وهنال اقتراح ليوم ارض جديد دفاعا عن الارض والمسكن للاقلية العربية".

بيان الحركة الإسلامية
وفي السياق عمم المحامي زاهي نجيدات الناطق الرسمي باسم الحركة الإسلامية بيانا بعنوان: المؤسسة الإسرائيلية تسعى لهدم مستقبلنا" جاء فيه: "إننا في الحركة الإسلامية نستنكر إقدام أذرع الدمار الإسرائيلية على هدم بيت السيد سعيد أبوشرقية، في مدخل قرية برطعة في وادي عارة. إن المؤسسة الإسرائيلية وعلى مدار عقود النكبة اعتبرت ولا تزال تعتبرنا، نحن أهل الداخل الفلسطيني، خطراً ديموغرافياً يجب التخلص منه بل كابوساً مرعباً تريد الإنتهاء منه".

الإلتزام الكامل بالإضراب 
وجاء في البيان: "نبارك الخطوات التي اتخذتها اللجنة الشعبية للأرض والمسكن في وادي عارة وندعو أهلنا الى الإلتزام الكامل بالإضراب الذي اعلنت عنه. ومن نافلة القول نؤكد على حتمية ارتقاء لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية لمستوى الأحداث التي باتت تعصف بنا، سيما وأن أدنى استشراف للمستقبل يوحي بأن المؤسسة الإسرائيلية ستصعد من عدائها لجماهيرنا في مسعى لهدم مستقبلنا" الى هنا نص البيان.

زيدان بدران يكشف عن نية الدولة اقتطاع اراضي من برطعة وعين السهلة
زيدان بدران

زيدان بدران:نطالب بمقاطعة اجتماع لجنة المتابعة
هذا وطالب زيدان بدران رئيس مجلس محلي بسمة عارة رؤساء السلطات المحلية العربية في وادي عارة مقاطعه اجتماع لجنة المتابعة والذي من المفروض أن يعقد ظهر اليوم عند الساعة الحادية عشرة لمناقشة مشروع برافر وهدم بيت سعيد أبو شرقية، وأعرب زيدان بدران عن امتعاضه لتغيب وعدم حضور محمد زيدان رئيس لجنة المتابعة ليقف الى جانب المواطنين في وادي عارة في محنتهم.
وقال زيدان يتحدث حصريا للعرب: "هدم منزل سعيد أبو شرقية ولم يحضر ليقف الى جانبنا محمد زيدان، هدمت بيوت في برطعة وفي جميع بلدات وادي عارة، فأين محمد زيدان في موقفه الداعم لنا؟، من هنا أنا قلق جدا من هذا الموقف وحان الوقت أن تضع لجنة المتابعة قضية الارض والمسكن في وادي على في سلم اهتماماتها وفي سلك اهتمامات أجندتها. وأضاف زيدان: "محمد زيدان لم يحضر ليقف الى جانب المواطنين في وادي عارة، ولا يعقل أن توضع قضية هدم البيوت في وادي عارة على هامش طاولة لجنة المتابعة، أنا لا أدعم الانشقاق لكن لا استبعد لجنة متابعة مستقلة للجماهير العربية في وادي عارة في ظل التهميش المستمر لقضايانا في المنطقة".

تعقيب محمد زيدان
هذا فقد أعرب محمد زيدان رئيس لجنة المتابعة عن استغرابه واستهجانه لمثل هذا النداء وهذا التوجه لزيدان بدران رئيس مجلس محلي بسمة عارة وعلى هذه اللهجة المرفوضة، وقال محمد زيدان للعرب: "أستغرب من هذا التوجه وهذه اللهجة، زيدان بدران لم يتحدث معي بهذا الشأن وكان حري عليه أن يعمل من أجل وحدة الصف والكلمة والنضال".
وأضاف محمد زيدان يقول للعرب: "أنا أتحدث شخصيا مع أحمد ملحم رئيس اللجنة الشعبية للدفاع عن الارض والمسكن وادي عارة، وأبلغت بأن وفدا من لجنة المتابعة سيزور اليوم الخميس البيت المنكوب، اليوم سيكون قسطا ووقتا وافرا وكبيرا لبحث آخر المستجدات بقضايا هدم البيوت في وادي عارة وعلى رأسها منزل سعيد أبو شرقية خلال جلسة اليوم للجنة المتابعة، وعملنا ونعمل من أجل أن نضع كل القضايا في سلم اهتمامنا ونضالنا، من هنا علينا كرؤساء سلطات محلية وقياديين ومناضلين وفاعلين أن نعمل من اجل وحدة الصف، التحديات التي تعيشها الاقلية العربية والقيادات تستوجب في هذه المرحلة مزيدا من وحدة الموقف والصف وقوة الالتفاف حول لجنة المتابعة التي تحمل مصالح الجماهير العربية وتناضل من اجل مصالحها فيما ذلك وعلى رأسها قضية الارض والمسكن".
 

إضراب شامل استنكارا لهدم منزل شرقية في عرعرة وبدران يطالب بمقاطعة لجنة المتابعة

إضراب شامل استنكارا لهدم منزل شرقية في عرعرة وبدران يطالب بمقاطعة لجنة المتابعة

إضراب شامل استنكارا لهدم منزل شرقية في عرعرة وبدران يطالب بمقاطعة لجنة المتابعة

إضراب شامل استنكارا لهدم منزل شرقية في عرعرة وبدران يطالب بمقاطعة لجنة المتابعة

إضراب شامل استنكارا لهدم منزل شرقية في عرعرة وبدران يطالب بمقاطعة لجنة المتابعة

إضراب شامل استنكارا لهدم منزل شرقية في عرعرة وبدران يطالب بمقاطعة لجنة المتابعة

إضراب شامل استنكارا لهدم منزل شرقية في عرعرة وبدران يطالب بمقاطعة لجنة المتابعة

إضراب شامل استنكارا لهدم منزل شرقية في عرعرة وبدران يطالب بمقاطعة لجنة المتابعة

إضراب شامل استنكارا لهدم منزل شرقية في عرعرة وبدران يطالب بمقاطعة لجنة المتابعة

إضراب شامل استنكارا لهدم منزل شرقية في عرعرة وبدران يطالب بمقاطعة لجنة المتابعة

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل