X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      09/05/2024 |    (توقيت القدس)

د.غنام: بتكاتفنا سننهي المخدرات والإحتلال لننعم بالحرية والكرامة

من : قسماوي نت
نشر : 28/06/2013 - 00:04

شددت محافظ رام الله والبيرة د. ليلى غنام اليوم أن المخدرات آفة تفتك بشعبنا وشبابنا يحاول الإحتلال وضعفاء الأنفس ترويجها بين شبابنا لكسر إرادتهم مشيرة أنه بتكاتفنا سننهي المخدرات والإحتلال لتنعم فلسطين وشعبها بالحرية والكرامة.

جاء ذلك خلال كلمة القتها في فعاليات اليوم العالمي لمكافحة المخدرات والتي نظمت برعايتها  في المحافظة حيث شارك بها مدير شرطة رام الله والبيرة المقدم عمر البزور ونائب قائد منطقة رام الله والبيرة العقيد محمد ابو خبزون ومديرالإتباط العسكري في رام الله والبيرة وضواحي القدس المقدم اسامة منصور ووكيل وزارة الصحة عنان المصري ومدير عام مديرية الشؤون الإجتماعية في رام الله والبيرة أمين عنابي وعدد من أعضاء اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات بالإضافة إلى المتطوعين والكشافه وحشد كبير من ضباط وأفراد الشرطة. 

وبينت غنام أن الإحتلال لن يتمكن من تسريب سمومه داخل فئات شبابنا طالما تمسكنا بالإرادة السياسية والإدراك الإجتماعي والوطني للمخاطر والنتيجة التي ستلحق بنا وبشبابنا وطاقاتهم المتميزة، مؤكدة أن المخدرات ليست ظاهرة في مجتمعنا إلا أن الإحتلال يسعى من خلال بث سمومه خصوصا في المناطق التي لا تسيطر عليها السلطة الوطنية لتعميمها بين شبابنا.

وشددت غنام على ضرورة التركيز على التعبئة والتوعية بمضار المخدرات وما تتركه من آثار نفسية ومشاكل اجتماعية على البيت والأسرة والمجتمع الفلسطيني، متمنية أن يأتي اليوم الذي يجتمع به شعبنا في القدس ووطننا بأكمله خال تماما من المخدرات..

النشاط ضمن سلسلة نشاطات للحد من المخدرات

من جانبه أكد مدير شرطة رام الله والبيرة المقدم عمر البزور، أن هذا النشاط يأتي ضمن سلسلة نشاطات تقوم بها الشرطة ضمن مساعي الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالتعاون مع جهات الإختصاص للنهوض بالمجتمع وحماية امن وصحة المواطن الفلسطيني.

وشدد أن الشرطة وبالرغم من معيقات الإحتلال إلا أنها استطاعت بالإرادة والعزيمة التقدم بمراحل والتميز في العديد من الأصعدة وتعزيز سيادة القانون، مشيدا بدور المحافظ وجهودها في خدمة الوطن والمواطن.

وبدوره عبر وكيل وزارة الصحة ممثلا للجنة الوطنية لمكافحة المخدرات عن اعتزازه بالتواصل البناء بين كافة المؤسسات لخدمة المجتمع وأبنائه، مؤكدا أن التنسيق المشترك يعد ضمانه حقيقية لحاضر ومستقبل شعبنا مشيرا أن الوزارة ومن خلال التوعية والتثقيف تسعى لإنهاء هذه الآفة واستئصالها من مجتمعنا لتكون فلسطين خالية تماما من المخدرات.

وقام أفراد من الشرطة بتوزيع كتيبات توعية للمارة تؤكد على أن المخدرات طريق للهلاك، وتبين مخاطرها على الأسرة والمجتمع. 

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل