X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      18/05/2024 |    (توقيت القدس)

الاحتلال يمنع العبدللات وشلش من الدخول للضفة

من : قسماوي نت
نشر : 29/06/2013 - 11:53

منعت سلطات الاحتلال الإسرائيلي المطرب الأردني عمر العبدللات والمنشدة ميس شلش من المشاركة في مهرجان "البيرة الثالث" لعدم استصدار التصاريح اللازمة لدخولهما إلى الضفة الغربية للمشاركة في المهرجان.

وقال الناطق الإعلامي باسم المهرجان علاء الصالح الجمعة: "حالت سلطات الاحتلال دون مشاركة النجم الأردني عمر العبدللات والمنشدة ميس شلش في المهرجان بسبب المماطلة وعدم استصدار تصاريح لدخولهما إلى الأراضي الفلسطينية".

ولفت إلى أن الفنان أبو نسرين صاحب أغنية "يويا" سيكون نجم الأمسية الختامية للمهرجان بالاشتراك مع فرقتي "جذور" و"صمود" للدبكة والفنون الشعبية.

وأحيت فرقة "الناصرة" للفنون الشعبية اليوم الثاني من المهرجان بعملها الجديد "الغريب"، إضافة إلى فرقة "نوسيا" للفنون الشعبية التابعة لمؤسسة شباب البيرة.

وذكر الصالح في التصريحات " أن "الاحتلال يحاول أن يمنعنا من الفرح وإحياء تراثنا، لكننا صامدون حتى نصل الى ما نريد بالإرداة والعزيمة، مستلهمين نموذج (محبوب العرب) النجم محمد عساف"، موجهًا تحية للفنان العبدللات، والمنشدة شلش لحماستهما للمشاركة في المهرجان، وتفهمهما لخصوصية الأراضي الفلسطينية القابعة تحت الاحتلال.

وأشاد بـ "الروح الوطنية للفنان الفلسطيني الكبير أبو نسرين، ولفرقتي جذور وصمود للفنون الشعبية، فهم لم يترددوا في تلبية نداء المهرجان لإحياء الامسية الختامية في تحد واضح وصريح للاحتلال وسياساته العنصرية".

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل