X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      08/05/2024 |    (توقيت القدس)

نائب المرشد العام للاخوان في مصر: "أميركا تشارك فى المؤامرة على الرئيس مرسي بكل قواها"

من : قسماوي نت
نشر : 29/06/2013 - 12:27

قال الدكتور رشاد بيومي نائب المرشد العام لجماعة الاخوان المسامون المصرية ان الجماعة ترفض رفضا تاما مطلب اجراء انتخابات رئاسية مبكرة.

واضاف  في حوار اجرته معه صحيفة "الشروق" المصرية الصادرة اليوم السبت "اذا انحاز الجيش لهذا المطلب فلكل حادث حديث ونتمنى أن تنأي مصر عن اي سبب لاراقة الدماء".

وتابع الدكتور بيومي قائلا ان السبيل الوحيد لحل الازمة الراهنة هو "جلوس الجميع على طاولة واحدة لبحث الخلاف".

واستطرد "الصراع الان بين الاسلام والعلمانية واميركا تشارك في المؤامرة على الرئيس المصري محمد مرسي بكل قواها".

ووصف نائب المرشد  بيان الجيش الذي صدر الاحد الماضي بانه ايجابي. و"الناس فلسفته فلسفات معينة ولكن ارى انه يقول للجميع: ياناس لابد ان نتصالح ونتشاور واي غيور في البلد لن يسمح باراقة أي دماء وكل ما ارجوه الا نعود إلى المربع السالب لاننا عانينا كثيرا جدا من دخول الجيش في السياسة. الناس الموجودون في القوات المسلحة مخلصون ومحترمون واحسب انهم اناس شرفاء يهمهم مصلحة البلد".

كان الفريق أول عبد الفتاح السيسي، القائد العام وزير الدفاع والإنتاج الحربى، قد قال يوم الاحد الماضي "القوات المسلحة تجنبت خلال الفترة السابقة الدخول فى معترك السياسة إلا أن مسئوليتها الوطنية والتاريخية والأخلاقية تجاه شعبها تحتم عليها التدخل لمنع انزلاق مصر فى نفق مظلم من الصراع والاقتتال الداخلى أو التخوين أو التجريم أو الفتنة الطائفية أو انهيار مؤسسات الدولة".

واضاف السيسي: "القوات المسلحة تدعو الجميع دون أى مزايدات لإيجاد صيغة تفاهم وتواصل ومصالحة حقيقية لحماية مصر وشعبها ولدينا أسبوع يمكن أن يتحقق فيه الكثير".

يشار الى ان مصر تشهد مصادمات بين المؤيدين للرئيس مرسي والمعارضين له اودت بحياة سبعة اشخاص كلهم من انصار الرئيس واصابة اكثر من 200 امس الجمعة.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل