X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      08/05/2024 |    (توقيت القدس)

تجهيز المسجد الأقصى لاستقبال "رمضان"

من : قسماوي نت
نشر : 29/06/2013 - 12:29

تستعد دائرة الاوقاف الاسلامية في القدس لاستقبال شهر رمضان المبارك في رحاب المسجد الاقصى المبارك، حيث تم اتخاذ كافة الاجراءات اللازمة لعدة مسارات في المسجد الاقصى من تهيئة المصليات في المسجد، والدروس الدينية، والطواقم الصحية والكشافة والعمل على صيانة السماعات والعمل على تجهيزات المراوح عند ابواب المسجد الاقصى وداخلها، ونصب المظلات في كافة ارجاء المسجد للحفاظ على الوافدين من المصلين من حرارة الصيف.

و قال مدير عام دائرة الاوقاف الاسلامية في القدس الشيخ عزام الخطيب التميمي،:" إن دائرة الاوقاف اتخذت كافة الاجراءات اللازمة لاستقبال شهر رمضان المبارك خلال الفترة القادمة لضمان راحة الوافدين من المصلين من ابناء الضفة الغربية وأهل القدس ومتمنياً بان يتم التسهيلات لأبناء قطاع غزة من زيارة القدس والمسجد الاقصى خلال شهر رمضان المبارك.

وأضاف الخطيب، "وتم تهيئة المصليات في المسجد الاقصى وجرى زيادة اعداد المظلات لهذا العام بسبب حر الصيف في هذا الشهر الفضيل".

أما فيما يخص الطواقم الصحية والكشافة ولجان النظام، فقد أكد الشيخ عزام أنه وخلال شهر رمضان سيتم انتشار الطواقم الصحية في باحات الاقصى، حيث تم الاتفاق مع سبع لجان طبية تعمل مع دائرة الاوقاف الاسلامية، و سيكون لها مواقع محددة في كافة ارجاء المسجد ورحابه لرعاية المصلين في ظل ارتفاع درجات الحرارة وقطع مسافات طويلة من الوافدين للمسجد.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل