X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      24/04/2024 |    (توقيت القدس)

فيديو: شخصيات اسرائيلية : الشاباك يدفعنا لمزيد من الاقتحامات للاقصى

من : قسماوي نت
نشر : 04/07/2013 - 04:00

 

 

كشفت " مؤسسة الأقصى للوقف والتراث" الاربعاء 3/7/2013م في تسجيل موثق بالصوت والصورة -فيديو- أجزاء مختارة من وقائع المؤتمر الدراسي الذي عقده مؤخرا ما يسمى بـ "مركز أرث بيغن"- رئيس الحكومة الاسرائيلية الاسبق- بعنوان "جبل الهيكل بأيدينا"، وتظهر التسجيلات الحصرية – التي قامت المؤسسة بتوثيقها ،علما ان المؤسسة لديها وقائع المؤتمر كاملة- وترجمتها اعترافات من شخصيات اسرائيلية معروفة ان بناء الهيكل المزعوم على حساب المسجد الاقصى هو أمنية كل اسرائيلي، فيما اعترف آخرون أن الشاباك الاسرائيلي هو من يدفعهم الى مزيد من اقتحامات المسجد الاقصى ، بهدف المزيد من السيطرة على المسجد الاقصى، فيما أشار آخرون انه يجب العمل على السماح وترتيب صلوات يهودية في المسجد الاقصى، يسبقها بحسب آخرين بناء كنيس يهودي على أجزاء من الاقصى.

هذا وأعد الاعلامي في "مؤسسة الاقصى" أنس غنايم بالتعاون مع الطاقم الاعلامي في المؤسسة تقريرا تلفزيونيا بهذا الخصوص، وتعمم المؤسسة في هذا الاطار التقرير المذكور على صيغيتين ، صيغة مترجمة بالصوت والصورة ، وصيغة بالأقوال كما وردت بالعبرية، فيما ترفق بها تفريغات للنصوص بالعبرية وترجمتها بالعربية، منوهة ان الترجمة جاءت بأغلبها حرفية وفق المصطلحات العبرية التي نرفضها أصلا، ونعتبرها باطلة من الاساس فنرجو الانتباه.

وعقبت المؤسسة على مضمون التقرير بأنه يدلل على الأخطار المحدقة بالمسجد الاقصى، والتي تستدعي وضع الخطط المناسبة على المدى القريب والبعيد لمواجهة هذه المخاطر على مستوى الامة كلها.

هذا وتنقل لكم "مؤسسة الاقصى" أهم ما جاء في المؤتمر الدراسي المذكور

" الراب يعقوب ميدان" : رئيس الكنس اليهودية في مستوطنات "غوش عتصيون":
"الشاباك يدفعنا لاقتحام الاقصى وهناك مخطط لبناء كنيس يهودي في الجهة الشرقية منه":

" اقول مرارا وتكراراً، لقد دعيت مرة الى مسكن رئيس الشاباك ، حيث وبخني ولامني قائلا، لقد مكنّاكم من الصعود الى جبل الهيكل – المسمى الاحتلالي الباطل للمسجد الاقصى- ، لماذا هذا العدد القليل فقط ممن يصعدون، بهذه الصورة لا يمكن تعزيز السيطرة الاسرائيلية على الجبل، هكذا قال لي رئيس الشابك سابقا ، اما رئيس القسم اليهودي في الشاباك فقال لي قبل شهرين، انه يقوم بتجنيد افراد عائلته واصحابه من اجل الصعود معه الى جبل الهيكل، بهدف تعزيز الوجود اليهودي هناك".

"هكذا قال لي رئيس الشاباك وهو يعتبر متخصصاً في هذا الشأن ويجب الأخذ بوجهة نظره، القائلة اذا لم نصعد الى جبل الهيكل سنخسر هذا المكان، ولذلك علينا ان نفهم الواقع الذي نعيش".

"نحن الجيل الذي عليه واجب التحضير لبناء الهيكل، ويكفيني اذا بني الهيكل في عهد اولادي"

"مؤخرا اقيمت جمعية تتحدث عن اقامة كنيس يهودي على جبل الهيكل، في الجهة الشرقية، وهذا سيناريو محتمل ، وهكذا نستطيع الصلاة في الجهة الشرقية او أي مكان آخر ، واعتقد ان على الجميع التجند من اجل هذه المهمة قدر المستطاع".

" الراب دافيد ستاف – مرشح لمنصب الراب الرئيسي في المؤسسة الاسرائيلية:
"شعب اسرائيل على تعاقب اجياله يحنّ الى لحظة بناء الهيكل":

"كل صلواتنا وآمالنا في هذه الايام ، التي نحزن عليها، هي الايام الواقعة من السابع عشر من تموز وحتى التاسع من آب، هذه ايام التي تتحرك فيها الاشواق الى جبل الهيكل وبناء الهيكل".

"لا يوجد يهودي لا يصلي ولا يدعو من اجل بناء الهيكل" .

"شعب اسرائيل على تعاقب اجياله يحنّ الى لحظة بناء الهيكل".

دافيد بروقنر:
"نطمح لبناء الهيكل":

"هناك نظرة بعيدة المدى ، اذ نطمح لبناء الهيكل، وبطبيعة الحال هذا يتطلب منا جهدا كبيرا توعية واعلاما .


"الراب يوسف البويم" – الحركة من اجل بناء الهيكل:
"نريد بناء الهيكل":

"لذا ايها الافاضل، نحن نريد بناء الهيكل ، وبدون ذلك لا حاجة لنا بصعود جبل الهيكل".

القاضية " دالية دورنر" قاضية متقاعدة – المحكمة العليا الاسرائيلية:
"يجب السماح لليهود بالصلاة بالاقصى ":

"حسب القواعد المقبولة عندي، كما انه لا يمنع المسلمون من الصلاة في جبل الهيكل ، فكذلك اليهود، يجب ان يسمح لهم بالصلاة فيه، وايجاد الطريقة المناسبة لذلك" .

المحامي د. شموئيل برقوفيتس:
"لا أعرف اذا كان الاقصى في خطر ، واعتقد ان جبل الهيكل هو في خطر":

"في هذه الأمسية التي خصصت من اجل قضية جبل الهيكل، لم تمتلأ القاعة، بينما لا أنسى ان رائد صلاح ينظم مهرجانا في الملعب الرياضي في ام الفحم يحضره خمسين الف شخص ، تحت عنوان الاقصى في خطر".

" لا أعرف اذا كان الاقصى في خطر ، لكني اعتقد ان جبل الهيكل هو في خطر".

البروفيسور دان بهاط – خبير آثار اسرائيلي:
" اعتقد انه واجب كل كل يهودي ان يصل الى قدس الاقداس":

"بالمجمل فان اليهود يستطيعون اليوم الصعود الى جبل الهيكل، والتجول في عدة أمكنة ، انا شخصيا اصعد الى جبل الهيكل كثيرا دون خوف او وجل، وأصل الى منطقة الصخرة، الى موقع قدس الاقداس، واعتقد انه واجب كل كل يهودي ان يفعل؟ ".

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل