X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      03/05/2024 |    (توقيت القدس)

عدد كبير من محافظات مصر خرجت في تظاهرات ليلية مطالبة بعودة مرسي للحكم -

من : قسماوي نت
نشر : 07/07/2013 - 12:33

شهدت محافظات مصر، مساء أمس السبت، انتفاضات كبيرة تأييداً للشرعية واعتراضاً على الانقلاب العسكري، ونظم المواطنون في مختلف محافظات مصر وقراها مسيرات حاشدة للتعبير عن رفضهم...:

البحر الأحمر.. 20 ألف مواطن يعتصمون حتى عودة الرئيس محمد مرسي

 شهدت مدينة الغردقة مساء السبت أكبر مسيرة مؤيدة للدكتور محمد مرسى لرفض الانقلاب السافر على الشرعية،  حيث خرجت الأمهات والفتيات الصغيرات في مسيرة خلف الرجال قُدرت بأكثر من 20 ألف مواطن.

فيما اجتمع المتظاهرون أمام مسجد الميناء وبعد أداء صلاة العشاء بالمسجد احتشد الجميع في صفوف خلف سيارة بها سماعات كبيرة تهتف "سيسى يا سيسى ... مرسى هو رئيسي، إحنا شباب البحر الاحمر والشرعية الخط الاحمر اللي يقرب منا حيخسر" .

كما شارك بالمسيرة عدد كبير من العلماء والمشايخ وهو ما ألهب حماسة الشباب، كما مرت المسيرة  بشارع النصر حتى استقرت أمام ديوان عام محافظة البحر الأحمر بالغردقة والذي تم تأمينه بعدد كبير من قوات الأمن المركزي لمنع مرور أحد من المتظاهرين إلى مبنى الديوان.
واستمر الهتاف بالمطالبة برحيل طارق المهدي – محافظ البحر الأحمر – وعضو المجلس العسكري سابقاً مرددين : " ارحل يا مهدي " وطالبت لجنة النظام بالتزام السلمية وأكدت بأن مبنى المحافظة من ممتلكات الشعب ولا بد للحفاظ عليه .
وقد طالب المتظاهرون بالاعتصام أمام ديوان المحافظة حتى يتم عودة د. محمد مرسى إلى منصبة وتعود الشرعية التي ارتضاها الشعب.

من جهةٍ أخرى،  لقي جندي بالعريش مصرعه بطلق نارى خطأ أثناء تنظيف سلاحه الميرى وتم نقل جثته الى المستشفى .
وكان اللواء سميح أحمد بشادى مدير أمن شمال سيناء قد تلقى بلاغا بمصرع الشرطى أحمد رضوان عبد العال ( 20 عاما ) وذلك نتيجة لاصابته بطلق نارى فى الرقبة خطأ أثناء قيامه بتنظيف سلاحه الميرى بمحل خدمته بمنطقة الكونتلا بوسط سيناء .

وتم نقل جثة الجندى الى مستشفى نخل المركزى كما تم اخطار الأجهزة المعنية بالحادث .

قنا.. مسيرات تهتف: "لا برادعى ولا حمدين .. واحد زفت وواحد طين  "

انطلقت مسيرة حاشدة ، مساء السبت بمحافظة قنا للاعتراض على الانقلاب العسكري المنظم ضد الرئيس المنتخب الدكتور محمد مرسي، حيث تجمع الآلاف من مختلف المراكز عقب صلاة العشاء وجابت المسيرة الشوارع الرئيسية بالمحافظة واستقرت بميدان الساعة للتنديد بالانقلاب العسكري.
وردد المشاركون العديد من الهتافات، منها:  "يسقط يسقط حكم العسكر " و" سيسي يا سيسي مرسي هو رئيسي"، ارحل يا سيسي، اسلامية اسلامية رغم انف العلمانية و" ولا برادعى ولا حمدين .. واحد زفت وواحد طين".

وأكد  المشاركون أنهم سيدافعون عن الشرعية بكل قواهم ولن ينصرفوا من ميادين مصر حتى يعود الرئيس مرسي ويحاكم كل الخونة الذين انقلبوا على الشرعية.
وأشار كمال مسعد، احد ابناء قبيلة العرب، أن هذه المسيرة انتفاضة ضد الانقلاب العسكري ولن نسمح بتكرار عودة الحكم العسكري مرة أخرى، قائلا ان ابناء القبيلة يعبرون عن ثقتهم من أن أبناء القوات المسلحة هم أبناء الشعب المصري ولن يرضوا بما فعله قادة الانقلاب.
فى حين تواصل توافد المؤيدين لشرعية الرئيس الى ميدان الساعة للانضمام الى الاعتصام والذى بدأته جماعة الاخوان المسلمين والجماعة الاسلامية لليوم الخامس على التوالى .

ومن جهته أكد أحمد محمود حسن، أمين حزب الحرية والعدالة بقنا، أن الحزب مستمر في الحشد لمظاهرات سلمية بقنا للتعبير عن رفض أهالي قنا لقرار عزل محمد مرسي، وللمطالبة بعودته إلى مهام منصبه الدستورية وإسقاط إجراءات عزله التي تخالف الدستور والقانون والشرعية.

وأكد حسن فى تصريح لـ( الحرية والعدالة) أن الحزب سيظل بكل أعضائه ومناصريه وسط الجموع الغفيرة في الميادين حتى عودة الرئيس إلى مكتبه لممارسة مسئولياته ويطالبهم بالتزام السلمية وعدم الانجرار إلى العنف.

وأدن امين الحزب  كل صور وأشكال العنف التي ارتكبتها أجهزة الأمن، وكل الإجراءات الانتقامية ضد المعارضين والسياسيين والإعلام.

أسوان ..عشرات الآلاف ينتفضون تأييداً للشرعية

 خرج عشرات الآلاف من أبناء محافظة أسوان مساء السبت في مسيرات حاشدة جابت مختلف شوارع وميادين المحافظة رفضًا للانقلاب العسكري على الرئيس الشرعي الدكتور محمد مرسي، مطالبين بمحاكمة الفريق عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع.

وردد المشاركون العديد من الهتافات: "بالروح بالدم نفديك يا إسلام، يا اللي نديتم بالحرية؟؟ فين قنواتنا الإسلامية، قادم قادم يا إسلام.. الشعب يريد خلافة إسلامية، عسكر عسكر تاني ليه.. هو مبارك راجع ولا إيه، يا سيسي قول الحق.. مرسي رئيسك ولا لأ، ثوار أحرار حنكمل المشوار".

وأعلنت الأحزاب السياسية وأهالي أسوان الدخول في اعتصام مفتوح في ميدان الشهداء وحديقة درة النيل بمحافظة أسوان، دفاعًاً عن الشرعية الدستورية، ورفضًاً للبيان الانقلابي، مطالبين مؤسسات الدولة التي تقوم على إقامة العدل وحفظ الأمن باحترام خيارات الشعب فيمن يمثلهم .

البحيرة.. مظاهرات تأييدا للشرعية وبلطجية يهاجمون مستشفى دار السلام
 قام عدد من بلطجية الحزب الوطني المنحل بمهاجمة مستشفي دار السلام بأبو الريش بمدينة دمنهور واعتدوا على الأطباء فضلاً عن قيامهم بتكسير قسم الطوارئ والإستقبال، واقتحموا مدعومين بقوات من الشرطة مظاهرة تأييد للشرعية انطلقت من أمام مسجد التوبة بوسط المدينة.

وحاصربلطجية الوطني المنحل عددا من الممرضات بالدور الثاني بالمستشفى وهو ما تسبب بدوره في إثارة حالة من الزعر بين المرضي حيث يتواجد عدد من الأطفال بالحضانة الخاصة بهم بالمستشفى، كم تم الاعتداء على محلات  أسفل المستشفى .
فيما قام البلطجية بإغلاق شارع الموازين الذي تقع به المستشفى دون تحرك أمني نهائي وسط استغاثات من أهالي المنطقة بقوات الأمن التي رفضت، وبعد اكثر من ساعة من هجوم البلطجية، التدخل لحماية المرضي والمصابين .
من جهةٍ أخرى، ألقت قوات الأمن بالبحيرة القبض على المهندس خالد نجل الدكتور جمال حشمت - عضو مجلس الشورى وعضو الهيئة العليا لحزب الحرية والعدالة - بمحيط مسجد التوبة بدمنهور عقب اشتباكات واقتحام بلطجية الحزب الوطني المنحل مدعومين بقوات من الشرطة لمظاهرة تأييد للشرعية انطلقت من أمام مسجد التوبة بوسط المدينة، فضلاً عن سرقة محتويات سيارته الخاصة.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل