X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      20/04/2024 |    (توقيت القدس)

الطيرة:استبعاد خوض خليل قاسم انتخابات البلدية بعد ادانته بـ 6 تهم

من : هلال بدير
نشر : 09/07/2013 - 18:34

ادانت محكمة الصلح في مدينة كفار سابا  امس الاثنين مرشح الرئاسة لبلدية الطيرة في الانتخابات الوشيكة خليل قاسم (63 عاماً) وذلك في الجلسة التي ادارها القاضي ميخائيل قرشن.


خليل قاسم  نسبت له  قبل ثلاثة اعوام شبهات بارتكاب مخالفات جنائية

وكان خليل قاسم قد نسبت له قبل ثلاثة اعوام شبهات بارتكاب مخالفات جنائية اثناء اشغاله مناصب كثيرة وهي: رئيس بلدية الطيرة ورئيس لجنة التخطيط والبناء المحلية في المدينة التابعة للبلدية، وايضا قائم باعمال عضو في اللجنة اللوائية بلواء المركز بالرملة، ونائب رئيس الحكم المحلي وهي: طلب رشوة (مرتين)، تحرش جنسي، ملاحقة شاهد، تلقي رشوة، إقامة شركة وهمية (مرتين)، إحتيال وخيانة الامانة (مرتين)، عرض إعطاء رشوة وإعطاء رشوة.

جلسة مداولات في 30-1-2013

ويفيد مراسلنا نقلا عن بيان الناطق بلسان وزارة العدل والقضاء "ان خليل قاسم ادين ببعض هذه التهم وليس كلها، وهي: طلب رشوة (مرتين) عرض رشوة، اعطاء رشوة وتلقي رشوة واحتيال وخيانة الامانة العامة، وهذا يعني انه لم يدان بالتحرس الجنسي، ملاحقة شاهد، اقامة شركة وهمية (مرتين)، احتيال وخيانة الامانة العامة (مرة واحدة)".
يشار الى ان دائرة ادارة المحاكم في البلاد قد عينت جلسة قادمة بخصوص هذه القضية وستعقد ايضا في محكمة الصلح في كفار سابا وستكون في الثلاثون من شهر اكتوبر الوشيك، اي بعد ثمانية ايام فقط من موعد اجراء الانتخابات في الطيرة (كما في سائر السلطات المحلية في البلاد)- 22.10.2013.

صرح بعض المقربين من خليل قاسم "أنه برئ من كل التهم الموجهة اليه، وكان على القاضي ان يصدر القرار اي يعقد الجلسة قبل الانتخابات.


وصرح بعض المقربين من خليل قاسم "أنه برئ من كل التهم الموجهة اليه، وكان على القاضي ان يصدر القرار اي يعقد الجلسة قبل الانتخابات، وهذه فرصة لنقول اننا واثقون من انه وبحال ادين لا سمح الله فان هذا لن يمنعه من الترشح لرئاسة البلدية، علما ان خليل قاسم سيقوم بالاستئناف على قرار ادانته في الوقت القريب".
من جانبه رفض خليل قاسم التعقيب على ما جاء في الخبر، لا سيما وان هناك اشاعات في مدينة الطيرة يتداولها الاهالي حول قانونية وشرعية ترشيحه لرئاسة البلدية في الانتخابات المقبلة وهو مدان.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل