X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      25/04/2024 |    (توقيت القدس)

8 مليارات دولار من السعودية والامارات لمصر

من : قسماوي نت
نشر : 09/07/2013 - 21:08

اعلنت السعودية والامارات العربية تقديم مساعدات لجمهورية مصر العربية بقيمة 8 مليارات دولار.

وقال وزير المالية السعودي، إبراهيم العساف، لوكالة "رويترز": إن المملكة وافقت على تقديم حزمة مساعدات لمصر بخمسة مليارات دولار، تشمل ملياري دولار وديعة نقدية بالبنك المركزي، وملياري دولار أخرى، منتجات نفطية وغاز، ومليار دولار نقدا.

وتأتي المساعدات بعدما اطاح الجيش المصري، بالرئيس محمد مرسي، الذي ينتمي لجماعة الإخوان المسلمين.

ومن جانبها قررت الإمارات تقديم منحة مالية لمصر بقيمة مليار دولار، إلى جانب قرض قيمته ملياري دولار، في صورة وديعة بدون فائدة، لدى البنك المركزي المصري.

وقالت وكالة انباء الامارات: ان هذا القرار تم خلال استقبال المستشار عدلي منصور، رئيس مصر المؤقت، للشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، مستشار الأمن الوطني بالامارات، في قصر الاتحادية بالقاهرة اليوم الثلاثاء.

ونقل الشيخ هزاع تهاني الشيخ خليفة بن زايد رئيس الامارات، الى المستشار منصور، بمناسبة توليه منصبه رئيساً لمصر خلال المرحلة الانتقالية.

وأكد المسئول الاماراتي أن العلاقة التي تجمع الإمارات قيادة وشعبا "علاقة أخوية وتاريخية راسخة وثابتة، تتميز بالمحبة وبالتعاون الوثيق" مشيراً إلى أنها "ستتواصل وستحقق تطلعات البلدين وآمال الشعبين الشقيقين من خلال تعزيز الشراكات الثنائية وتطويرها في جميع المجالات".

وأضاف إن الإمارات تقف إلى جانب مصر وشعبها في هذه المرحلة المفصلية، وتثق بخيارات شعبها نحو المستقبل وقدرته على تجاوز تحديات المرحلة الراهنة محققا مصلحة مصر واستقرارها وحفظ أمنها، مؤكّدا أن أمن مصر واستقرارها هما أساس الأمن العربي.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل