X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      27/04/2024 |    (توقيت القدس)

اخضاع الرئيس مرسي للتحقيق والببلاوي يشكل حكومة تضم 30 وزيرا والقسم الأربعاء

من : قسماوي نت
نشر : 14/07/2013 - 15:09

ان المؤيدين للرئيس المعزول محمد مرسي يطالبون برجوع الشرعية التي انتزعت منه بـ"انقلاب عسكري". قال رئيس الحكومة حازم الببلاوي إن أداء اليمين بالنسبة للوزراء الجدد سيكون يوم الأربعاء المقبل على أقصى تقدير، موضحا أن هناك عددا من الوزارات سيتم دمجها في حال اعتذار البعض عن تولى بعض الحقائب. وأضاف الببلاوي في تصريحات صحفية يوم السبت 13 يوليو/تموز، أن تشكيلة الحكومة الجديدة ستتضمن 2 مستشارين لرئيس الوزراء والحقائب الوزارية تقترب من الـ 30 وزارة. وأعرب عن استيائه من الوضع الحالي فيما عليه من حالة الانقسام، أملا أن يعود الوئام، مؤكدا أن اختلاف الرؤى أمر طبيعي، لكن الانقسام أمر مؤسف.

تباين بالمواقف

أمين محمود يرى أن شرعية مرسي انتزعها الجيش وماجد جبرا يؤكد أن البلاد في حاجة إلى حكومة كفاءات قال الناشط السياسي أمين محمود في حديث لقناة "روسيا اليوم"، إن المؤيدين للرئيس المعزول محمد مرسي يطالبون برجوع الشرعية التي انتزعت منه بـ"انقلاب عسكري" حسب تعبيره، مشيرا إلى أن هناك إرادة شعبية صوتت لمرسي في الانتخابات. وقال إن الحكومة الحالية ستكون ضعيفة إذا لم تكن مسنودة بإرادة شعبية وإذا لم تلم شمل وتكون توافقية. من جانبه قال الناشط السياسي ماجد جبرا إن الحكومة تتشكل بسرعة وهي حكومة كفاءات وطنية وليست محاصصة حزبية، مؤكدا أن ذلك ما تحتاجه البلاد في ظل الأزمة الاقتصادية.

النيابة المصرية تبدأ التحقيق مع مرسي في قضية هروبه من سجن وادي النطرون

قالت مصادر قضائية في القاهرة إن السلطات المصرية بدأت الأحد 14 يوليو/تموز، التحقيق مع الرئيس المصري المعزول محمد مرسي وأعضاء من جماعة "الإخوان المسلمين" حول ظروف فرارهم من سجن وادي النطرون إبان ثورة 25 يناير.

وكانت النيابة العامة في مصر قد أعلنت السبت 13 يوليو/تموز، أنها ستباشر تحقيقات موسعة في بلاغات تلقتها ضد مرسي وعدد من قيادات حزب "الحرية والعدالة" ومكتب الإرشاد لجماعة الإخوان المسلمين في قضية اتهامهم بالتخابر مع جهات أجنبية وقتل متظاهرين.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل