X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      18/04/2024 |    (توقيت القدس)

قتلى بمواجهات بين مؤيدي مرسي والشرطة بالقاهرة

من : قسماوي نت
نشر : 16/07/2013 - 15:02

أعلن الجيش المصري أنه سيرد "بمنتهى الشدة والحزم والقوة" إذا حاول المحتجون الاقتراب من المنشآت العسكرية او الحيوية.

ذكرت وزارة الصحة المصرية أن الاشتباكات التي شهدتها القاهرة   بين مؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي والشرطة، أسفرت عن إصابة 22 شخصا، بينما تحدثت وسائل الاعلام عن سقوط 3 قتلى وعشرات الجرحى. وذكرت مصادر طبية قريبة من جماعة الإخوان المسلمين أن قتيلين ونحو 45 جريحا سقطوا في حي باب الشعرية بوسط القاهرة جراء هجوم من قبل مسلحين مجهولين على مظاهرة لأنصار الرئيس المعزول. وكان محمد البلتاجي القيادي في جماعة الإخوان المسلمين بمصر قد أعلن في وقت سابق عن سقوط قتيل في الاشتباكات التي اندلعت في ميدان رمسيس وسط القاهرة مساء يوم الاثنين بين قوات الشرطة ومؤيدين لمرسي. فيما قالت مصادر طبية رسمية بوزارة الصحة أن الاشتباكات أسفرت عن إصابة 22 شخصا دون ذكر وقوع وفيات.

تجددت الاشتباكات

بدوره أعلن الجيش المصري  أنه سيرد "بمنتهى الشدة والحزم والقوة" إذا حاول المحتجون الاقتراب من المنشآت العسكرية او الحيوية. وكانت القوى الإسلامية قد دعت الى مليونية جديدة أمس الاثنين، توجهت خلالها مسيرات من ميدان رابعة العدوية، حيث يعتصم أنصار مرسي، الى شارع رمسيس وقصر الاتحادية وميدان النهضة ومناطق أخرى. واندلعت اشتباكات بين المتظاهرين والشرطة، حيث أطلق الأمن المصري القنابل المسيلة للدموع لتفريق المحتجزين الذين قدموا من ميدان رابعة العدوية واغلقوا كوبري 6 اكتوبر وقطعوا شارعي رمسيس والجلاء. وتجددت الاشتباكات في رمسيس خلال الساعات الأولى من اليوم الثلاثاء، حيث سمع صوت إطلاق نار. وامتدت الاشتباكات إلى الشوارع الجانبية برمسيس ومنطقة الظاهر. هذا وقد تحصن المئات من أنصار الرئيس المعزول في مسجد "الفتح" في رمسيس، وأغلقوا أبوابه، ومنعوا الأهالي من دخول المسجد لأداء صلاة الفجر. كما شهد ميدان الجيزة اشتباكات مسلحة بين مجموعة من مؤيدي مرسي ومجهولين. وقال شهود عيان إن 5 أشخاص أصيبوا خلال الاشتباكات، وذلك مع استمرار حالة الكر والفر بين الجانبين.

سياسة جديدة

هذا واكد مراسلنا في القاهرة احمد الأشقر ان مؤيدي مرسي بدأوا يتبعون سياسة جديدة تتمثل بقطع الطرق والمحاور الرئيسية قائلا: "لقد رأيت بنفسي قبل الافطار تجمعا كبيرا لانصار الرئيس المعزول في ميدان نهضة مصر، وهو حيوي للغاية، وقاموا بقطع الطرق واشارات المرور فيه، ما تسبب بحدوث مشاجرات مع سائقي المركبات المستعجلين للافطار.. وقد تكرر الشيء نفسه بعد الافطار على جسر 6 اكتوبر". وقد توافد الآلاف من مؤيدي مرسي الى ميدان رابعة العدوية بالقاهرة الاثنين 15 يوليو/تموز للمشاركة في مليونية دعت اليها القوى الإسلامية. وذكر موفدنا الى القاهرة في وقت سابق ان عدة آلاف من المتظاهرين الاسلاميين موجودون كذلك في ميدان النهضة بالقرب من جامعةالقاهرة.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل