X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      25/04/2024 |    (توقيت القدس)

الكشف عن كواليس المصالحة بين الجيش والاخوان

من : قسماوي نت
نشر : 16/07/2013 - 18:11

القاهرة- كشف الدكتور كمال الهلباوى، أحد أبرز القيادات المنشقة عن جماعة الإخوان المسلمين، عن تفاصيل اللقاء الذى تم بين مجموعة من الرموز السياسية والقبطية، على رأسهم الدكتور عمر الشوبكى، والمستشار محمد الخضيرى، وأكرم لمعى وسمير عليش مع القيادى الإخوانى محمد على بشر، وزير التنمية المحلية السابق.

وقال الهلباوى، فى تصريحات خاصة لـلنهار إنهم اجتمعوا من أجل الوصول لحل فى الأزمة القائمة بين الجيش و'الإخوان'، لافتًا إلى أنهم 'تناقشوا بشأن الأحداث ومبادرات الحل وما يمكن أن يتنازل عنه الإخوان المسلمين، وما يمكن أن تتنازل عنه القوات المسلحة، وصولا إلى نقطة اتفاق'، مشيرا إلى أن 'القيادى الإخوانى أبدى رد فعل إيجابيا على هذه المبادرة'.

وأضاف أن 'الرموز السياسية تسعى إلى عقد مصالحة وطنية حقيقية بين جميع القوى السياسية، وصولا إلى مرحلة الأمان وتجاوز المرحلة الانتقالية بأقل الخسائر، وتركيز مبادئ الديمقراطية والعمل السياسى الشريف ، مشيرا إلى أنهم 'سيعقدون يوم الخميس المقبل اجتماعا بحضور أحد قيادات الإخوان'.

وكانت مصادر خاصة أن 'وفدا يضم عددا من الرموز السياسية على رأسهم المستشار محمود الخصيرى، الدكتور سعد عمارة، الدكتور كمال الهلباوى، القيادى السابق فى جماعة الإخوان المسلمين، وسمير عليش، الناشط القبطى، وسمير مرقص؛ التقى الدكتور محمد على بشر، وزير التنمية المحلية السابق والقيادى الإخوانى، فى محاولة لإيجاد حل للأزمة الحالية فى مصر، ووضع خارطة طريق باتفاق جميع القوى السياسية'.

وأوضحت المصادر أن 'الوفد تحدث مع القيادى الإخوانى فى خطوط عريضة لتقريب وجهات النظر بين جميع الأطراف فى مصر'، مشيرا إلى أن 'رد فعل 'بشر' كان إيجابيًا'.

وأشارت المصادر إلى أن 'الوفد سيعقد اجتماعا آخر بعد يومين مع الدكتور محمد على بشر، لعرض وجهات النظر الأخرى، فى محاولة لإيجاد حل نهائى للأزمة'، لافتًا إلى أنه 'لو وافق بشر فسيتم الاتصال بالجيش ليكون طرفا فى الحوار'.
لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل