X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      19/04/2024 |    (توقيت القدس)

مأساة في شفاعمرو: المرحومة هنادي أسمت مولودها ولم تره!

من : قسماوي نت
نشر : 31/07/2013 - 17:26

لم ينس منير وهو يغادر المستشفى ان يأخذ معه طوق سجل عليه باللغة العبرية هنادي خنيفس والذي كانت المرحومة تحفظه بيدها
كثيرا ما نردد جملة " تعددت الاسباب والموت واحد " لكن ما حصل بالامس في مدينة شفاعمرو ومع عائلة منير حسين خنيفس كان بمثابة الموت الأصعب والأقسى لا يتحمله كل انسان، لا سيما بعد ان فقد منير زوجته المرحومة هنادي خنيفس سلوتي 32 عاما بعد ان وضعت مولودها بقسم الولادة بمستشفى " بني تسيون " في حيفا حوالي الساعة التاسعة صباحا حيث تعرضت وبشكل مفاجئ لنزيف داخلي خطيرومعقد رغم انها كانت تلد طفلها بشكل طبيعي، سبقت الولادة فحوصات لم تظهر خطورة معينة، وفارقت الزوجة الحياة بعد جهود كبيرة بذلها طاقم الاطباء الخاص .

الام اسمت مولودها ليران

المئات من اهالي شفاعمرو تقاطروا عصر امس لبيت الطائفة الدرزية في شفاعمرو للمشاركة في جنازة المرحومة هنادي التي تزوجت قبل سنة حيث بدا التأثر على الجميع وبرز زوجها الثاكل منير خنيفس الذي لم تجف دموعه وعندما سالته اليوم عن اسم طفله المولود قال بتأثر والدمعة محبوسة في عينيه:" المرحومة امه اختارت له اسمه لكنها لم تره واسم الطفل" ليران" وسيبقى يحفظ لي ذكرياتها فقد كانت زوجة مخلصة لبيتها فهو البكر والاول وما اصعب واقسى ان تحلم الام في بكرها الاول .

ولم ينس منير وهو يغادر المستشفى ان يأخذ معه طوق سجل عليه باللغة العبرية هنادي خنيفس والذي كانت المرحومة تحفظه بيدها للمرة الاولى والأخيرة وفي كل الحالات صور الموت مختلفة ولا تخلو من المآسي.

مستشفى "بني تسيون": الطفل بحالة جيدة وأعلمنا وزارة الصحة بالموضوع

وفي تعقيب الناطق بلسان مستشفى " بني تسيون" جادي نس قال   على أن إدارة "بني تسيون" تأسف على وفاة خنيفس غير المتوقع، وصحة الطفل جيدة.

وأضاف نس "بعد الحالة توجهنا إلى وزارة الصحة وقدمنا بلاغنًا حول الموضوع وهي المخولة في إستكمال التحقيق وفحص ملابسات الوفاة". 

د. اياد جهشان لبُكرا: كل امرأة مُعرضة لنزيف خلال الولادة وبعدها

وعقّب د. إياد جهشان- نائب مدير قسم الولادة في مستشفى الفرنسي الناصرة، على الحادثة بعد تقديمه تعازيه الحارة لعائلة الفقيدة، بالقول:" إن هذا الحادث للأسف ممكن أن يحدث في أي مُستشفى آخر".

وتابع حديثه، بشكل عام 90% من عمليات الولادة تكون عادية، و 10% فقط، تكون ضمن الحالات الصعبة، والأسباب التي تعرض النساء إلى نزيف خلال الولادة هي ثلاثة:

- احتمال حدوث تمزق في الرحم خلال عملية الولادة، أو في قناة الولادة.

- تأخر أو عدم انقباض عضلة الرحم، خلال أو بعد الولادة.
-
- احتمال أن تكون المرأة تعاني من مشاكل في الدم، مثل التخثُر وبالتالي تكون معرضة للنزيف.

وأكد في حديثه أن كل امرأة مُعرضة لنزيف خلال الولادة وبعدها، وتوجه في حديثه بنصيحة للنساء، أنه من المهم خلال فترة الحمل مراجعة الطبيب بشكل مستمر، ومراجعة الطبيب بشكل خاص في حال شعرت بأنها تتعرض لشيء غير طبيعي.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل