X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      02/05/2024 |    (توقيت القدس)

بالفيديو .. الشيخ محمد حسان يكشف تفاصيل لقائه بوزير الدفاع المصري عبدالفتاح السيسي

من : قسماوي نت
نشر : 05/08/2013 - 06:04

بالفيديو .. الشيخ محمد حسان يكشف تفاصيل لقائه بوزير الدفاع المصري عبدالفتاح السيسي

كشف الشيخ محمد حسان ـ عضو مجلس شورى العلماء ـ عن اللقاء الذي جمعه وبعض العلماء مع وزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسي أمس الموافق يوم الجمعة، وقال: إن السيسي أعطاهم وعدًا بعدم فض اعتصامات أنصار “مرسي” وعدم المساس لهم بالقوة.
وتابع “حسان” في مقطع فيديو من مسجد الحصري بثته قناة “الرحمة”، اليوم السبت: كما وعدنا وزير الدفاع بتهيئة الأجواء في وسائل الإعلام المختلفة مقابل أن نهيأ الأجواء على منصة رابعة العدوية وضمان سلمية الاعتصامات.
وقال: إن اللقاء سبقه اجتماع يضمه هو وعدد من الشيوخ وهم “عبد الله الشاكر رئيس مجلس شورى العلماء، الداعية السلفي جمال المراكبي، ورئيس جمعية أنصار السنة محمد عبد السلام” بالقرب من ميدان رابعة العدوية مع ممثلي التحالف الوطني لدعم الشرعية وهم “عبد الرحمن البر عضو شورى جماعة الإخوان، صلاح سلطان الأمين العام السابق للمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، وأيمن عبد الغني، القيادي بحزب الحرية والعدالة، وصفوت عبد الغني، القيادي بحزب البناء والتنمية، وإيهاب شيحة”.
وأشار إلى أنهم طالبونا في الاجتماع بمحاولة تحقيق ثلاث نقاط هي كل ما يشغلوا بالهم خلال الفترة الحالية” وهي حقن الدماء ووعد عدم فض الاعتصامات بالقوة وتهيئة الأجواء لإجراء مصالحة حقيقية ولتبدأ بوسائل الإعلام، واخيرًا محاولة الطلب من الفريق السيسي أن يفرج عن جميع المعتقلين عقب 30 يونيو وإسقاط القضايا كافة عليهم”، واستمر اللقاء حوالي 5 ساعات.
وأضاف: بالفعل توجهنا أمس للقاء الفرق السيسي وأعضاء من المجلس العسكري هو وكل من “عبد الله الشاكر، جمال المراكبي، محمد عبد السلام، محمد مختار المهدي محمد أبو موسى”، موضحًا أن “السيسي” لبى طلبنا بحقن الدماء وعدم فض الاعتصام بالقوة عندما عدنا بذلك وطلبنا منه أن يتم الإعلان عن ذلك للرأي العام، وبالفعل خرجت وزارة الداخلية اليوم لتؤكد ذلك.
وقال: إنه خلال اللقاء حذر من العواقب الخطيرة من استخدام القوة وحذرهم قائلًا: تلك الطريقة ستفرز شبابًا يستحل حمل السلاح ضد أي شخص ومن بعدها حرب أهلية.

 

 

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل