X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      02/05/2024 |    (توقيت القدس)

عائلة علاء بدير: سائق سيارة اجرة قال لنا لا اريد نقلكم لأنكم عربا

من : هلال بدير
نشر : 05/08/2013 - 16:16

عائلة علاء بدير: سائق سيارة اجرة قال لنا لا اريد نقلكم لأنكم عربا

على الرغم من الحديث الواسع على العنصرية إتجاه المواطنين العرب في إسرائيل، الى انه لا يزال هنالك مواطنون يعانون من هذا الاسلوب الذي تحول الى ظاهرة منتشرة في كثير من البلدات

وفي أعقاب قضايا العنصرية، فقد أعربت عائلة بدير من مدينة كفرقاسم عن تذمرها وإستنكارها الشديد، جراء رفض أحد سائقي الاجرة من الوسط اليهودي نقل مرفت بدير وإبنها علاء من مستشفى شنايدر في بيتح تكفا الى مستشفى بيت لفنشتين في مدينة رعنانا للعلاج الحركي، وادعوا أن السائق قال لهم " لا اريد نقلكم لأنكما عربا".

الفحوصات الطبية
يشار الى ان الفتى علاء بدير (16 عاما) ما زال يرقد للعلاج في مستشفى بيت لفنشتين بعد ان تعرض لأطلاق الرصاص قبل شهرين في بلدته عن طريق الخطأ يقوم احيانا بزيارة مستشفى شنايدر لأجراء الفحوصات الطبية وذلك حسب طلب المستشفى.

مستشفى شنايدر
وفي حديث  لمحرر قسماوي نت  مع ميرفت بدير والدة علاء قالت: "بالأمس ذهبت برفقة ابني الى مستشفى شنايدر في بيتح تكفا، من اجل اجراء بعض الفحوصات وللمراقبة الطبية الدائمة، وعندما انتهينا في حوالي الثالثة والنصف بعد الظهر تم تحرير إبني من المستشفى، وعلى الفور إتصلت ممرضة القسم بسيارة أجرة لنقلي انا وابني الى مستشفى بيت ليفنشتين في رعنانا، كما وقامت الممرضة بتحرير وصل الدفع كون هذه السفريات على حساب المستشفى".

وصل دفع
وتابعت وهي تقول:" عندما إنتهينا من كل الاجراءات ذهبنا الى خارج المستشفى لانتظار سيارة الاجرة، الى ان السائق تأخر، وعندما وصل تبين انه لا يمكنه ان يدخل الكرسي المتحرك الذي ينقل به ابني الى داخل مركبته، وبسبب ذلك طلب من المحطة ارسال سيارة تاكسي اوسع لنقل المريض. بعد انتظار اكثر من ربع ساعة اضافية وصلت سيارة اجرة ثانية لنقلنا، لكن السائق فجأة رفض نقل ابني علاء مدعيا ان السبب انه لا يوجد وصل دفع من المستشفى لهذه السفرية، عندها ابرزنا لهم الوصل لكنه اصر على عدم نقلنا، وسألته فيما اذا كان تصرفه هذا على خلفية أن كوننا عربا، فأجابني قائلا "نعم لا اريد نقلكما لأنكما عربيين".

 سيارة أجرة
ومضت وهي تقول:" لا يعقل ان تصل سيارة اجرة بعد انتظار اكثر من ثلاثة أرباع الساعة وتكون غير مهيئة لنقل كرسي متحرك، وبعدها تصل سيارة اجرة اخرى ويرفض سائقها نقلنا الى مستشفى رعنانا لكوننا عربا فقط. لقد كان وصل الدفع الذي حصلنا عليه من المستشفى بحوزتي، الا ان السائق تعامل معنا بعنصرية ، حتى انه عندما طلب مني ان اقوم بدفع الاجرة بنفسي، وافقت على ذلك، لكنه انزلني انا وابني المريض من السيارة."

 الاتصال الداخلي 
وعقبت شركة سيارات الاجرة التي يعمل فيها السائق:" الممرضة من مستشفى شنايدر طلبت سيارة اجرة بعد الساعة الثالثة ظهرا لنقل احد المرضى الى مدينة رعنانا، وبعد ان حضر اضطر العودة للمكتب بسبب كرسي متحرك لم يستطع حمله. على الفور تم ارسال سيارة اجرة ثانية الى المكان بواسطة الاتصال الداخلي للشركة، وعندما وصل السائق الى المكان اضطر للانتظار دقائق طويلة في الخارج، حتى وصلت الام، ولم يكن لديها وصلا من المستشفى لنقل ابنها الى رعنانا". واضافت الشركة في تعقيبها:" ليس لدينا في الشركة أي مشكله مع المسافرين عربا كانوا ام يهودا، انا اصدق السائق من الشركة بأنه انتظر اكثر من ربع ساعة ولم يكن الوصل للسفر جاهزا"


تصرف عنصري
يشار الى ان الابن علاء وصل الى مستشفى بيت لفنشتين بعد الساعة السادسة مساءًا، وذلك بعد ان حضر والده الى المكان لإعادته الى المستشفى، على الرغم من ان الوالد يعاني من مرض".  وفي حديث لقسماوي نت  مع راكز بدير قال:" هذا عمل غير انساني ولا يمكن تقبله ولا بأي شكل من الاشكال، ونحن لن نسكت على هذا التصرف العنصري والوقح، وسوف نتوجه الى الجهات المسؤولة في وزارة المواصلات كي نبلغها بالامر، حتى يتخذوا الاجراءات اللازمة".

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل