X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      18/04/2024 |    (توقيت القدس)

تراجع في عجز الموازنة الاسرائيلية

من : قسماوي نت
نشر : 12/08/2013 - 12:36

وفقا للمعطيات، بلغ العجز الحكومي خلال الشهور السبعة الماضية (10.5) مليار شيكل (ثلاثة مليارات دولار) مقابل عجز بقيمة (13.1) مليار شيكل في الفترة الموازية....

 

 

 

نشرت وزارة المالية الاسرائيلية معطيات جاء فيها ان العجز في ميزانية الدولة قد انخفض خلال الفترة الواقعة ما بين مطلع العام الحالي، وحتى نهاية تموز يولية الماضي بنسبة 3.8%.

وعزا موظفو المالية هذا الانخفاض الى الزيادة الحاصلة في جباية الضرائب، بما في ذلك تلك المتعلقة بالسجائر والمشروبات الروحية وفارق ضريبة القيمة المضافة ("الماعم") البالغ 1%. وعزوه ايضا الى تقليص مصروفات الحكومة، سيمّا وأن ميزانية الدولة لم تكن مصدّقا عليها في الشهور السبعة الماضية .

عجز متراكم بقيمة 36.4 مليار شيكل

ووفقا للمعطيات، بلغ العجز الحكومي خلال الشهور السبعة الماضية (10.5) مليار شيكل (ثلاثة مليارات دولار) مقابل عجز بقيمة (13.1) مليار شيكل في الفترة الموازية من العام الماضي.

وشدّد موظفو المالية على ان التراجع في العجز المتراكم مستمر في الاثني عشر شهرا الأخيرة: فحتى تموز يوليو الماضي بلغت قيمة العجز المتراكم (36.4) مليار شيكل، تساوي 3.8% من الناتج – هذا مقابل عجز متراكم بقسمة 4.5% و 4.2% و 4% حتى أشهر ابريل نيسان ومايو ايار ويونيو حزيران – على التوالي .

وبلغت مصروفات الحكومة في تموز الماضي (25.5) مليار شيكل ، غالبيتها الساحقة (23.3 مليار) مصروفات لمختلف الوزارات ، والباقي (2.2 مليار) لدفع الفوائد المصرفية.

ومنذ مطلع العام بلغت مصروفات الوزارات (135.4) مليار شيكل، بزيادة نسبتها 5.2% مقارنة بالفترة الموازية من العام الماضي .
وبلغت قيمة الضرائب التي تمّت جبايتها في تموز الماضي (23.2) مليار شيكل، مقابل مليارين في نفس الشهر من العام الماضي وبلغ اجمالي قيمة الضرائب التي تمت جبايتها في الاشهر السبعة الماضية (140.1) مليار شيكل ، مقابل (129.6) مليار في الفترة الموازية.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل