X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      29/04/2024 |    (توقيت القدس)

مهمة لبناء التيليسكوب الأكثر تطورا في العالم تحقق إنجازًا هائلاً

من : قسماوي نت
نشر : 12/08/2013 - 18:31
مهمة لبناء التيليسكوب الأكثر تطورا في العالم تحقق إنجازًا هائلاً
لقد أتمّت جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس قبل عدة أسابيع إتّفاقيّة تنصّ على بناء تيليسكوب بقطر 30 متر، فاتحة بذلك الباب أمام صنع أكثر التيليسكوبات تقدمًا وقوّة في العالم. قطر هذا التيليسكوب سيكون أكبر بثلاث مرات من أكبر التيليسكوبات الموجودة اليوم - وهي خطوة تقربنا إلى النظر إلى أعماق الكون أكثر من أي وقت مضى.
الإتفاق الذي وقعه رئيس الجامعة (مارك يودف) والعديد من الشركاء الدوليين، يحدد رسميًا أهداف مشروع التلسكوب وشروط بناءه ويحدد هيكله الإداري وخطط التصميم والتمويل. ومن المقرر أن يبدأ العمل على تيليسكوب الثلاثون متر في شهر إبريل "نيسان" 2014 على قمة بركان ماونا كيا النائم في هاواي، وأن يبدأ نشاطه في عام 2022.
وسوف يقوم الباحثون في جامعة كاليفورنيا بلعب دورًا هامًا في تطوير وإستخدام التلسكوب، مما سيمكن الفلكيين من دراسة النجوم والأجسام الأخرى في جميع أنحاء نظامنا الشمسي ومجرتنا "درب التبانة" والمجرات المجاورة، والمجرات المتشكلة عند حافة الكون المنظور، بالقرب من بداية الزمن.
المشروع هو عبارة عن تعاون بين الجامعات في الولايات المتحدة وعدة مؤسسات أخرى في كندا والصين والهند واليابان، مع التمويل الذي يقدمه كلاً من مؤسسة غوردون وبيتي مور.
المصدر:

http://phys.org/news/2013-08-mission-world-advanced-telescope-major.html

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل