X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      24/04/2024 |    (توقيت القدس)

رغم التحذيرات الإسرائيلية، إقبال العرب على سيناء ما زال قويا

من : قسماوي نت
نشر : 13/08/2013 - 09:48

إبراهيم دراوشة من إكسال ، الذي تواجد قبل بضعة أيام في سيناء أكد أن الوضع هناك هادئ جداً وكل ما يقال من تحذيرات هي أمور فارغة

 

أصدرت الحكومة الإسرائيلية مؤخرا تعليمات صارمة للمواطنين الموجودين في سيناء بأن يغادروها، وللسياح الراغبين في الوصول لهناك بأن يمتنعوا عن ذلك بتاتا بدعوى أن "تنظيمات إرهابية" تنوي خطف إسرائيليين بغرض تحسين أوضاع الإخوان المسلمين في مصر، وإن هذه الخلايا المسلحة تابعة لـ "تنظيم الإخوان المسلمين المصريين" و- "القاعدة"، وحتى تنظيمات لحركة حماس الفلسطينية.

تحذير للعرب أيضا بسبب تهديدات

وتقول مصادر "بأن هناك معلومات تفيد بأن عناصر التنظيمات المسلحة، ينوون إستهداف ولأول مرة أيضا السياح العرب من مواطني إسرائيل (فلسطينيي 48)، وذلك لأنهم يريدون ضرب السياحة في سيناء لإلحاق ضرر بالاقتصاد المصري، ولهذا فقد تم على أن التحذيرات موجهة إلى المواطنين العرب في إسرائيل، مثلما هي موجهة إلى المواطنين اليهود.

سيناء هي منطقة منعزلة عن مناطق مصر أمنيا

رغم كل هذه التحذيرات، إلّا أن السياحة في سيناء من قبل مواطني إسرائيل زالت قائمة، وللدقة تحدثنا لبعض وكلاء السياحة والمختصين وقد قال وكيل السياحة عمري شهوان من إكسال " مما لا شك فيه أن الإقبال على سيناء خف بعد سقوط حكم مرسي في مصر، ولكن التحذيرات الإسرائيلية لم تؤثر كثيراً ، والحركة السياحية كما في كل عام وخصوصا في طابا ، لشرم الشيخ أخف قليلاً ، السائحين اليهود بشكل عام يلبون التحذيرات ولا يذهبون ولكن هنالك بعض العائلات الغير عربية تذهب إلى طابا ، برأيي سيناء منفصلة عن مصر من الناحية الأمنية والوضع فيها لا علاقة له بمصر ".

مئات الأشخاص يذهبون يوميا لهناك

يوسف حاج من كوكب وهو وكيل سياحة أكد نفس ما قاله شهوان وقال "أن الحركة السياحة لسيناء أخف من الأعوام السابقة ولكنها ما زالت قوية وهنالك المئات من الأشخاص يذهبون يومياً والتحذيرات الإسرائيلية لم تمنعهم".

ليس هنالك ما يخيف

وكيل السياحة محمد مصالحة من دبورية قال أيضاً " أن الإقبال السياحي على طابا لم يخف قطعاً وأن هنالك المئات من العائلات ما زالت تذهب فالناس تعرف من بعضها أن الأمور هادئة هناك وليس هنالك ما يخيف ، على شرم الشيخ قل الإقبال قليلاً ولكن لأن طابا تفي بالغرض وفيها كل ما يُطلب".

الإقبال كما هو

تحدثنا أيضا لغانم أبو سيف من شركة نزارين تورز وقال "أن الإقبال ليس فقط لم يقل ، بل أنه ما زال قويا جداً والأحداث التي تحصل في مصر لم ولن تؤثر على الأوضاع في سيناء ، يوميا تخرج الحافلات إلى طابا وإلى الشرم والجميع يرجع مطمئن وسعيد".

كنا في سيناء ، والأمن مستتب هناك والأوضاع جميلة

إبراهيم دراوشة من إكسال ، الذي تواجد قبل بضعة أيام في سيناء أكد أن الوضع هناك هادئ جداً وكل ما يقال من تحذيرات هي أمور فارغة ولا مكان لها من الصحة ، مئات العائلات تواجدت هناك والجميع سعداء وينعمون بالأمن".

المكتوب من عند الله سيحصل

وقد تحدثنا لأنيس أبو سبيه من دبورية والذي سيسافر إلى سيناء مع عائلته بعد يومين وقال " أنا اسافر دائما لهناك وليس هنالك ما يخيف في سيناء ، في النهاية المكتوب من عند الله سيحصل ، نحن نؤمن بذلك ولك فعلا هذه التحذيرات وهمية برأيي وسيناء آمنة".

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل