X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      25/04/2024 |    (توقيت القدس)

الاسلامية تستنكر احداث رابعة والنهضة وتدعو للتظاهر

من : قسماوي نت
نشر : 14/08/2013 - 15:20

الحركة الاسلامية بشقيها الشمالي والجنوبي اصدرتا بيانين منفصلين دعتا فيه الى التظاهر ضد الجيش المصري

اصدرت الحركة الاسلامية بشقيها الشمالي والجنوبي بيانين منفصلين في اعقاب احداث رابعة العدوية والنهضة في مصر صباح اليوم والتي ادت الى سقوط عدد من القتلى والمصابين دعت فيه الى التظاهر ضد الجيش المصري.

وورد في بيان الشمالية الشمالية:" بكل لغة استنكار ما أقدمت عليه عصابات وبلطجية وقناصة السيسي الإنقلابية الدموية من مداهمة المعتصمين السلميين خصوصاً في ميداني النهضة ورابعة العدوية، ما أدى إلى سقوط مئات الشهداء وآلاف الجرحى.

إن هذه الدماء الزكية ستكون ناراً ولعنة على الإنقلابيين الدمويين الذين يريدون إلغاء شرعية المؤسسات والأجسام الرسمية المنتخبة بالقوة والعربدة والبلطجة، بل لا يزال هؤلاء الغادرون يحتجزون الرئيس الدكتور محمد مرسي كرهينة عندهم وفق قانون الغاب الذي يتخبطون وفقه ووفق الأجندات الخائنة التي لا تخدم إلا أعداء مصر والمتربصين بنهضتها.

ومن هنا ،فإن الحركة الإسلامية تعلن عن الخطوات العملية التي أقرتها تضامنا مع الشرعية وانصارها ورفضاً للإنقلاب وزبانيته :

1- مسيرة مشاعل قطرية حاشدة ،هذه الليلة ، تنطلق من مسجد القبة في مدينة طمرة بعد صلاة العشاء مباشرة، يشارك فيها الرجال والنساء.
2- وقفة احتجاجية أمام السفارة المصرية في تل أبيب غداً الخميس الموافق 15/8/2013 بتمام الساعة الحادية عشرة صباحاً (11:00).
3- مظاهرة قطرية حاشدة في مدينة الناصرة ، تنطلق من مسجد السلام بعد صلاة عصر يوم السبت القريب الموافق 17/8/2013 .

من جهتها دعت الحركة الاسلامية الشق الجنوبي لتظاهرة اليوم الاربعاء قبالة السفارة المصرية في تل ابيب احتجاجا على المجازر، بحسب ما ورد.

ومما جاء في البيان:"  

دعت الحركة الاسلامية في الداخل الفلسطيني الجماهير الفلسطينية في الداخل المشاركة في التظاهرة التي ستنظمها الساعة الخامسة عصرا ( 17:00) أمام السفارة المصرية في تل أبيب، (شارع بازل تفرع شارع ابن جبرول)، وذلك احتجاجا على المجازر المروعة التي تقوم بها سلطات الانقلاب المصرية ضد المعتصمين السلميين المدافعين عن الشرعية والديمقراطية في مصر وضد انتهاكات حقوق الإنسان الرهيبة.

ودعا الدكتور منصور عباس، نائب رئيس الحركة الاسلامية في الداخل الفلسطيني، الجماهير المشاركة في التظاهرة، وقوفا مع الحق والشرعية، وضد القتل، وانتهاكات حقوق الانسان التي تمارسها سلطات الانقلاب المصرية، كما دعا الدكتور منصور عباس كافة وسائل الاعلام تغطية الحدث لما في الامر من اهمية، ووقوفا مع الشرعية، ومع حقوق الانسان.

الاسلامية تستنكر احداث رابعة والنهضة وتدعو للتظاهر

الاسلامية تستنكر احداث رابعة والنهضة وتدعو للتظاهر

 

 

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل