X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      18/05/2024 |    (توقيت القدس)

الرئاسة: إعلان الطوارئ بجميع أنحاء البلاد لمدة شهر

من : قسماوي نت
نشر : 14/08/2013 - 17:38

أصدر الرئيس المصري المؤقت قرارا وافق عليه مجلس الوزراء، بإعلان حالة الطوارئ في جميع أنحاء الجمهورية لمدة شهر، تبدأ من الساعة الرابعة بعد ظهر اليوم الأربعاء 14 آب (أغسطس) 2013. وكلف الرئيس القوات المسلحة بمعاونة الشرطة "في اتخاذ كل ما يلزم لحفظ الأمن والنظام وحماية المُمتلكات العامة والخاصة وأرواح المواطنين".

 

وتاليا نص بيان الرئاسة:
نظراً لتعرُض الأمن والنظام في أراضي الجمهورية للخطر بسبب أعمال التخريب المُتعمدة، والاعتداء على المُنشآت العامة والخاصة، وإزهاق أرواح المواطنين من قِبل عناصر التنظيمات والجماعات المُتطرفة.
فقد أصدر السيد رئيس الجمهورية ــ بعد موافقة مجلس الوزراءــ قراراً بإعلان حالة الطوارئ في جميع أنحاء الجمهورية لمدة شهر، تبدأ من الساعة الرابعة بعد ظهر اليوم الأربعاء 14 أغسطس 2013.
وقد كلف السيد، رئيس الجمهورية، القوات المسلحة معاونة هيئة الشرطة في اتخاذ كل ما يلزم لحفظ الأمن والنظام وحماية المُمتلكات العامة والخاصة وأرواح المواطنين.

مقتل ابنة القيادي الإخواني خيرت الشاطر وزوجها وابنة محمد البلتاجي
أعلنت جماعة الإخوان المسلمين عبر منصة رابعة العدوية مقتل ابنة القيادي الإخواني خيرت الشاطر وزوجها وابنة محمد البلتاجي في فض الاعتصام. وذكرت الصفحة الرسمية للمركز الإعلامي للحرية والعدالة أن حفصة خيرت الشاطر وزوجها قد "استشهدا" خلال الاشتباكات التي دارت خلال فض اعتصام رابعة العدوية اليوم. وتواردت أنباء ايضا عن مصرع أسماء البلتاجي نجلة القيادي الإخواني محمد البلتاجي متأثرة باصابة بالغة بطلق ناري أثناء فض اعتصام رابعة العدوية.

الاخوان: 500 قتيل
هذا وذكرت مصادر صحفية نقلًا عن لسان مسؤولين في الإخوان المسلمين أن "500 مصرياً قتلوا وجرح 8000 في هجوم قوات الأمن المصرية على ميداني رابعة العدوية والنهضة التي يعتصم فيهما مؤيدو الرئيس المصري محمد مرسي، وفقاً لإحصائية المستشفى الميداني برابعة العدوية. وذكر معتصمون أن قوات الجيش اخترقت مدعوماً بالجرافات حواجز النهضة ورابعة التي نصبها المعتصمين في وقت سابق تحسباً لأي هجوم، وأن الأمن يقوم بتدمير البنرات التى تحمل صور الرئيس مرسى وسط إطلاق كثيف لقنابل الغاز والأعيرة النارية الحية، فيما تذيع الطائرات التابعة للجيش عبر الميكرفونات رسائل تطالب المعتصمين بترك الميدان والخروج “الآمن”

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل