X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      28/03/2024 |    (توقيت القدس)

الماتادور الأسباني يعبر الأطلسي في رحلة جديدة مثيرة للجدل

من : قسماوي نت
نشر : 15/08/2013 - 15:00
الماتادور الأسباني يعبر الأطلسي في رحلة جديدة مثيرة للجدل
في توقيت عصيب ووسط انتقادات حادة ، يخوض المنتخب الأسباني لكرة القدم مباراته الودية المرتقبة غدا الأربعاء أمام نظيره الإكوادوري ضمن استعدادات الفريقين لاستئناف مسيرتهما في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل.
وتتزامن المباراة غدا مع الاستعدادات والترتيبات النهائية لبدء الموسم الجديد للدوري الأسباني والذي تبدأ فعالياته يوم السبت المقبل وهو ما أثار مزيدا من الجدل بشأن هذه الرحلة الطويلة للاعبي المنتخب في هذا التوقيت.
والرحلة هي الثامنة للماتادور الأسباني عبر المحيط الأطلسي منذ فوز الفريق بلقب كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.
وكثيرا ما تعرض آنخل ماريا فيار لانتقادت حتدة ولاذعة لترتيب مثل هذه الرحلات الطويلة لخوض المباريات الودية في أي من الأمريكتين.
ولكنه يشير دائما إلى أن الاتحاد يربح مليوني يورو (7ر2 مليون دولار) من كل رحلة.
وأراح فيسنتي دل بوسكي المدير الفني للمنتخب الأسباني عددا من لاعبيه الأساسيين من هذه الرحلة مثل جيرارد بيكيه وتشافي هيرنانديز ووبدرو رودريجيز وفيرناندو توريس وديفيد فيا كما يغيب عن صفوف الفريق اللاعبون كارلوس بويول وتشابي ألونسو وسيسك فابريجاس للإصابات.
وضمت القائمة التي يخوض بها دل بوسكي المباراة اللاعبين الشبان كوكي وإنيجو مارتينيز وكريستيان تيو وإيسكو وتياجو ألكانتارا الذين ساهموا في فوز المنتخب الأسباني بلقب بطولة كأس الأمم الأوروبية (تحت 21 عاما) في يونيو الماضي.
وقال دل بوسكي "بعض اللاعبين يحتاجون لراحة.. أحاول أيضا تجربة بعض العناصر الشابة. إنهم يستحقون هذه الفرصة".
وبالإضافة لهذا ، استدعى دل بوسكي المهاجم فيرناندو لورينتي بعد غياب عن المنتخب دام لنحو عام.
وقال إيسكو ، الذي بدا عنصرا مهما للغاية بالنسبة لفريقه الجديد ريال مدريد في فترة الإعداد للموسم الجديد ، "لم أكن أتذكر حتى أن هذه المباراة ستقام في هذا الوقت. ولكنني أشعر بالسعادة لاستدعائي إلى صفوف المنتخب. إنها أنباء سارة بالفعل".
وقال كوكي نجم أتلتيكو مدريد "لم أتوقع هذا. استدعائي لصفوف المنتخب يبدو كالحام. هدف كل لاعب هو الانضمام لمنتخب بلاده. ولذلك ، أشعر بالسعادة بوضوح".
وتقام مباراة الغد تكريما وتقديرا للمهاجم الإكوادوري الراحل كريستيان بينيتيز الذي وافته المنية في يوليو الماضي عن عمر يناهز 27 عاما نتيجة أزمة قلبية داهمته في قطر حيث كان محترفا بنادي الجيش القطري.
وخاض اللاعب الراحل 58 مباراة دولية مع المنتخب الإكوادوري وسجل فيها 24 هدفا.
وقال لويس تشيريبوجا رئيس الاتحاد الإكوادوري للعبة "وفاة بينيتيز كانت نبأ مروعا لنا. كان أمرا مروعا بالفعل. والآن ، علينا أن نودعه بشكل مناسب".
وأضاف أن القميص رقم 11 الذي كان يرتديه بينيتيز مع المنتخب لن يرتديه أي لاعب آخر.
وقال رينالدو رويدا المدير الفني للمنتخب الإكوادوري "فقدنا لاعبا جلب السعادة والانسجام للفريق في الماضي. كان شخصا خاصا للغاية. شخص نبيل ومخلص".
ويحتل المنتخب الإكوادوري المركز الثالث حاليا في تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2014 ويحل الفريق ضيفا على نظيره الكولومبي في السادس من سبتمبر في مواجهة قوية وصعبة بنفس التصفيات.
لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل