X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      29/03/2024 |    (توقيت القدس)

إتهام الشاب عبد القادر التلة من الطيبة بالتواصل مع عميل أجنبي بعد انضمامه لثوار سورية

من : هلال بدير
نشر : 21/08/2013 - 14:27

كشف جهاز الأمن العام "الشاباك" اليوم الأربعاء أنه "تم السماح بالنشر بأن الشاب عبد القادر عفيف عبد القادر التلة البالغ من العمر 26 عاما، من مدينة الطيبة، اعتقل يوم الرابع عشر من تموز الماضي وذلك على خلفية خروجه الى دولة سورية بهدف الإنضمام الى قوى المعارضة في مواجهة النظام السوري" وفقا لما يدعيه الشاباك.

 إتهام الشاب عبد القادر التلة من الطيبة بالتواصل مع عميل أجنبي بعد انضمامه لثوار سوريةإتهام الشاب عبد القادر التلة من الطيبة بالتواصل مع عميل أجنبي بعد انضمامه لثوار سورية
عبد القادر عفيف عبد القادر التلة

وتابع الشاباك بأن "التلة هو طالب في كلية الصيدلة في الأردن بحيث تعرف خلال التعليم على طلاب عراقيين وفلسطينيين المؤيدين للتيار السلفي الجهادي وعليه بدأ يتقرب منهم أكثر فأكثر. وخلال التحقيق معه اعترف بخروجه الى سورية للإنضمام للجهاد ضد الجيش النظامي وهناك توجه الى ممثل منظمة جبهة النصرة وانضم الى صفوفه" كما يقول الشاباك.

زيارة الأراضي السورية
ويضيف الشاباك بأن "زيارة عرب اسرائيليين الى الأراضي السورية يشكل خطرا لعدة أسباب منها انكشافهم الى المعتقدات المتطرفة من قبل الجهاد العالمي الأمر الذي قد يعرضهم الى الإستغلال من قبل منظمات ارهابية بهدف الحصول على معلومات حول أهداف اسرائيلية ولربما أيضا تنفيذ عملية ضد اسرائيل" كما جاء على لسان الشاباك.

التواصل مع عميل أجنبي
وجاء في ادعاءات الشاباك أن "النيابة قدمت يوم التاسع من آب الجاري، للمحكمة المركزية في مدينة اللد، لائحة إتهام ضد عبد لقادر التلة بتهمة التواصل مع عميل أجنبي، الخروج من البلاد بطريقة غير قانونية".

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل